اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشاب

علاج المعدة بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج مشاكل المعدة نهائيا بطرق فعالة وامنة

علاج المعدة بالاعشاب يمثل الحل الأنسب في معالجة جميع مشاكل المعدة ووقايتها من الإصابة بأمراض متعددة، حيث تعد مشاكل المعدة هي الأكثر شيوعًا بين الكثير، وغالبًا ما تكون معتادة بشكل يومي، لذلك فينصح بتناول بعض أنواع الأعشاب والنباتات الطبيعية بطريقة منتظمة لحماية المعدة من كثير من المشاكل اليومية، وتحسين وظائفها، ووقايتها من أي خطر قد يُلحلق بها.

علاج المعدة بالاعشاب

يندرج تحت علاج المعدة بالاعشاب الكثير والكثير من الأمراض التي تخص المعدة وما بها من أعضاء، ولكننا سنذكر بعض الأعشاب المستخدمة في علاج هذه المشاكل والحد من أعراضها المزعجة، مثل:

  • أعشاب الزنجبيل: هذه العشبة فريدة من نوعها، فهي تمتلك فوائد عظيمة في علاج الكثير من المشاكل الصحية التي تتعلق بالجهاز الهضمي وأيضًا الجهاز التنفسي، فهو مقاوم جيد لانتفاخ المعدة وتفريغ الغازات المسببة للآلام.
  • أعشاب الشمر: تتميز هذه الأعشاب عن غيرها بسيطرتها على آلام الجزء العلوي من البطن، سواء كانت في صورة مشروب ساخن مغلي مع الماء، أو في صورة زيت مستخلص، فقد يحتوي الشمر على مواد مضادة للأكسدة تقلل بشكل كبير من حدوث تلف المعدة.
  • الهندباء: تحتوي هذه العشبة على الكثير من المواد والمركبات التي تعزز من وظائف المعدة وتنشيط الدورة الدموية، مثل الريبوفلافين والزنك وحمض الاسكوربيك والبروتين والمنجنيز والحديد والكالسيوم وفيتامين B وستيرول، وغيرهم الكثير، كما أنه يستخدم في إدرار البول وتنقية الدم والتغلب على آثار تلف الكبد.

مشروبات تريح المعدة

بجانب ما قد تم ذكره من أعشاب معالجة لأمراض المعدة، سنذكر لكم مشروبات تريح المعدة وتخلصها من الغازات المزعجة والآلام الحادة، مثل:

  • مشروب النعناع: لن يعتبر النعناع فقط مجرد عشبة معطرة للنفس لاحتوائها على مادة المنثول، بل يحتوي أيضًا على مواد مضادة للتشنجات العضلية خاصة عضلات الجهاز الهضمي، إضافة إلى ذلك فهو فعال جدًا كمعالج لمن يعانون من متلازمة القولون العصبي.
  • مشروب البابونج: تحتوي عشبة البابونج على مواد وخواص مضادة لتشنجات عضلات المعدة والالتهابات، كما أنه يحتوي على مواد مهدئة تساعد في استرخاء الغشاء المخاطي للجهاز الهضمي مما يؤدي إلى تقليل انتفاخ المعدة وملئها بالغازات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى