اعشاب للعظاماعشاب للمفاصلالعلاج بالاعشابفوائد الأعشاب للظهر

علاج المفاصل والركب بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الركبة في المنزل

علاج المفاصل والركب بالاعشاب ..التهاب أو ألم الركب والمفاصل هو من أكثر المشكلات المنتشرة والتي قد تكون سبب لزيارة الطبيب، ودرجة الألم قد تتراوح ما بين خفيفة وشديدة ومتوسطة.

في حالة أن يكون ألم الركب والمفاصل خفيف إلى المتوسط يمكن علاجها بالاعشاب, ولكن في حالة أن يكون الألم من متوسط إلى شديد فيجب في هذه الحالة زيارة الطبيب، حيث أن يوجد بعض هذه المشكلات قد تحتاج إلى جراحة لحل هذه المشكلة.

علاج المفاصل والركب بالاعشاب

يوجد الكثير من الأعشاب التي تساعدة في علاج التهابات وآلام المفاصل مثل التهاب مفصل الركبة، ومن الأعشاب التي تساعد في علاج التهاب مفصل الركبة الآتي:

  • الفلفل الأسود: حيث أن الفلفل الأسود يقوم بتقليل الكبساسين الذي يقوم بالعمل كمسكن للألم من خلال إعطاء شعور بدفء المنطقة ويستخدم موضعي على الركبة المصابة بألم في مفصلها من خلال إضافة 2 ملعقة من بودرة الفلفل إلى نصف كوب من زيت الزيتون الدافئ، ثم يتم وضع ذلك الخليط على الركبة مرتين لمدة أسبوع على الأقل، أو من خلال خلط نصف ملعقة ن الفلفل الأسود مع كوب من عصير خل التفاح، ثم يتم وضع ذلك الخليط كمادة على الركبة لمدة قد تصل إلى 20 دقيقة من مرة إلى مرتين كل يوم حتى يحد الانتفاخ والألم.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب | تخلص من الم التهاب المفاصل نهائيا بطرق مجربة

علاج سرعة الترسيب والتهاب المفاصل بالاعشاب بطرق مجربة وامنة وفعالة بالمنزل

  • الشاي الأخضر: يعتبر الشاي الأخضر من أكثر المشروبات المنتشرة، فهو يستعمل في الحد من التهابات الجسم عامة، وهو يعالج التهاب المفاصل، ويستخدم من خلال تناوله على هيئة الأقراص، أو مشروب وهو مفيد لمرضى هشاشة العظام.
  • الكركم: يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تقوم بالتخفيف من آلام التهاب المفاصل لأنها تحتوي على مادة الكركمين النشطة التي تقوم بمكافحة آلام المفاصل خاصة عند الأشخاص الذي يتناولها عن طريق الفم.

علاج ألام المفاصل بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يُزعم أنها قد تساعد في تقليل الألم وتحسين حالة المفاصل والركب ومع ذلك، يجب عليك دائمًا استشارة طبيبك قبل استخدام أي علاج طبيعي أو عشبي لعلاج مشكلات المفاصل والركب،إليك بعض الأعشاب التي يُزعم أنها تُستخدم لتقليل الألم وتحسين صحة المفاصل والركب:

1. الكركم: يحتوي الكركم على مركب يُسمى الكوركومين، والذي له خصائص مضادة للالتهابات. يُستخدم الكركم في بعض الأحيان لتخفيف الألم المرتبط بالتهاب المفاصل.

2. الزنجبيل: الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يُستخدم لتخفيف الألم المفاصلي.

3. الزعتر: الزعتر يُعتقد أنه يمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهابات المفاصلية.

4. البوسيلين: هذه العشبة قد تستخدم في بعض الأحيان للتخفيف من آلام المفاصل والعضلات.

5. زيت السمك: يحتوي زيت السمك على أحماض دهنية أوميغا-3 التي يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات وتحسين صحة المفاصل.

6. الأفوكادو والصويا: يحتويان على مركبات تسمى الفيتوستيرولات التي قد تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل مفصلية.

7. الهضمار: يُعتقد أن الهضمار يمكن أن يساعد في تحسين مرونة المفاصل.

8. الريحان: يحتوي الريحان على مركبات مضادة للالتهابات ويمكن استخدامه لتخفيف الألم.

علاج التهاب الركبة في المنزل

كمادات الماء البارد: حيث أن كمادات الماء البارد توضع على الركبة وهي من أسهل طرق تخفيف الألم والانتفاخ ومن أفضل الطرق.

-لأن البرودة تقوم بقبض الأوعية الدموية، فهي تقلل من كمية الدم المتدفق إلى المنطقة، مما يحد من الانتفاخ كما أنها تخفف من الألم.

-ويوضع كيس الثلج أو مكعبات الثلج بقطعة من القماش رقيقة، ويتم وضعها على الركبة لمدة قد تصل من 10 إلى 20 دقيقة، ويتم تكرار ذلك العملية من مرتين إلى ثلاث مرات كل يوم حتى يتم اختفاء الألم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى