اعشاب للجلدالعلاج بالاعشاب

علاج تشقق القدم بالاعشاب | تخلصى نهائيا من تشقق الكعبين بطرق مجربة منزليا

يعتبر علاج تشقق القدم بالاعشاب من أكثر ما تبحث عنه النساء الباحثات عن نعومة القدمين، فجمال المرأة يبدأ من قدمها، وتسعى السيدات إلى البحث عن وصفات متعددة لعلاج تشقق القدمين وللحصول على النعومة المطلوبة من خلال بعض الوصفات الطبيعية البسيطة، وسوف نقوم معكم بعرض أفضل الوصفات الطبيعية فتابعونا.

علاج تشقق القدم بالاعشاب

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن اتباعها لعلاج تشقق القدم منها

أولا : العسل وهو يعتبر من أهم الوصفات الطبيعية الخاصة بعلاج تشقق القدمين، سواء تم نقع القدمين و فركها بعد ذلك بالعسل، أو يتم وضعه كقناع للقدمين خلال فترة الليل، حيث يعمل على ترطيب الجلد ومعالجة التشققات والجروح الموجودة بالقدم.

ثانيا: يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المستخدمة في المحافظة على رطوبة الجلد وتعمل على تقليل جفافه، كما يمكن اعتبار زيت جوز الهند من أفضل مضادات الالتهاب وكذلك للجراثيم.

ثالثا: الليمون تساعد الخصائص الحمضية لليمون في العمل على تليين جلد الكعبين مما يؤدي إلى منع التشقق ويمكن استخدامه عن طريق نقع القدمين لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة في ماء دافئ مضافا إليه عصير الليمون، وبعد مرور الوقت يتم فرك الكعبين باستخدام الحجر الخفاف ويتم غسل القدمين وتجفيفها جيدا.

نصائح لعلاج تشقق القدم

  • القيام بشرب كميات كافية من المياه لأن ذلك يعمل على تعويض النقص اليومي الذي يحدث على مدار اليوم وترطيب الجلد.
  • الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة في الاستحمام لأنها تسبب جفاف في الجلد.

اقرا ايضا : علاج تورم القدمين بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج تورم القدمين بطرق طبيعية

  • استخدام المرطبات أو المطريات الجلدية التي تعمل على تقليل فقدان الجلد للمياه الموجودة في الجلد، كما أنها تعمل على زيادة قدرة الجلد على حبس مياه بداخله، وملأ الفراغات الموجودة بين الشقوق لتجعله ناعما وطريا.
  • يفضل أن يتم لبس جوارب قبل النوم بحيث تكون مصنعة من القطن تماما، حيث أوضح خبراء التجميل أن وضع فازلين على القدمين مع ارتداء الجوارب القطنية يساعد على تقليل التشققات بصورة كبيرة، كما أنها تسمح للقدمين بأن تتنفس، وتحافظ على رطوبة الجلد ونعومته التى تهم كل السيدات والبنات ايضا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى