اعشاب للجسمالعلاج بالاعشاب

علاج الزهايمر بالاعشاب | تعرف على أفضل أطعمة لعلاج الزهايمر وتقوية الذاكرة

علاج الزهايمر بالاعشاب يلجأ إلى وصفه الكثير من الأطباء، وذلك يرجع إلى أن هناك مجموعة من الأبحاث أثبتت فاعلية العلاج بالاعشاب في تحسين صحة الدماغ، ومن المعروف أن الزهايمر من الأمراض الدماغية التي تصيب الأشخاص بفقدان في الذاكرة وعدم قدرتهم على التفكير.

يصيب هذا النوع من المرض الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65عامًا، وتزيد حدة المرض مع التقدم في العمر إلى أن تصل إلى أن المصاب لا يستطيع التفكير أو التواصل مع الأشخاص المحيطين به، ولذلك يعمل الأطباء على محاولة تقديم شتى طرق العلاج كي لا تتفاقم المشكلة.

علاج الزهايمر بالاعشاب

هناك بعض الأعشاب التي تساعد في علاج مرض الزهايمر، ومن هذه الاعشاب:

  • المرمرية

تستخدم المرمرية منذ زمن طويل كعشبة علاجية للكثير من الأمراض، وقد جربت على العديد من مرضى الزهايمر وأثبتت أنها تساعد في علاج الزهايمر بجانب أعشاب صينية أخرى خاصة لمصابي الزهايمر المتوسط والخفيف، تتميز المرمرية برائحتها القوية لذلك تعزز الذاكرة وتحسن من عمل الدماغ.

  • سرة الأرض

تستخدم هذه النبتة منذ قديم الأزل وتعمل على تحسين وضوح الدماغ، وقد أجريت تجارب على العديد من الحيوانات وأظهرت النتائج أنها تساهم في مكافحة الإرهاق التأكسدي.

  • الجنكة بيلوبا

تستخدم هذه العشبة من آلاف السنين في علاج الخرف في الصين، فهي تساعد في تحسين الوظائف الإدراكية من خلال تعزيز تدفق الدم إلى الدماغ.

اقرا ايضا : علاج الجلطة الدماغية بالاعشاب | هل الاعشاب تعالج الجلطة الدماغية نهائيا ؟

  1. الجينسنغ

تحتوي هذه العشبة على المستخلص الفعال لـــ (panax saponin) وهو الذي يعزز من الأداءين النفسي والإدراكي، ويعمل على تحسين وظيفة الكولين في الدماغ.

أطعمة لعلاج الزهايمر

يؤثر الطعام على مدى كفاءة وظائف الدماغ على المدى القريب وعلى المدى البعيد، لذلك فقد أثبتت الأبحاث أن تناول أنواع معينة من الأطعمة تساعد في جعل خلايا الدماغ أكثر صلابة مع تقدم العمر وتحسين الذاكرة وتساعد في جعل خلايا الدماغ تتواصل بشكل صحيح، ومن هذه الأطعمة:

زيت الزيتونسمك السالمونجميع أنواع التوتالبقوليات بشكل عام- الجوز، جميع هذه الأطعمة أثبتت فاعليتها لذلك ينصح بإضافتها إلى نظامك الغذائي.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى