اعشاب للفمالعلاج بالاعشاب

علاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب | اهم اسباب سيلان اللعاب اثناء النوم

يعتبر اللعاب أحد أهم السوائل التي يتم إفرازها في الفم، وتتكون في الأساس من 97 بالمائة ماء والباقي معادن وإنزيمات، واللعاب فوائد كبيرة للغاية للإنسان من أهمها منع تراكم بقايا الأطعمة في الفن، بالإضافة إلى أنه يساهم بصورة كبيرة في هضم الأكل كما أنه يعمل على ترطيب الفم والحماية من الجفاف، ولكن قد يصاب البعض بحدوث سيلان في اللعاب خلال النوم، وهو من الأمور التي قد تؤرق صاحبها ولذلك فسوف نقوم معكم بعرض طريقة علاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب فتابعونا.

اهم اسباب سيلان اللعاب أثناء النوم

يوجد العديد من الأسباب التي قد تكون سببا أساسيا في سيلان اللعاب خلال النوم من أهمها

  •       توقف عمليات التنفس خلال النوم بصورة مؤقتة.
  •       إصابة الشخص بالحساسية أو الزكام.
  •       الإصابة بالتهابات في الجيوب الأنفية.
  •       الالتهاب الرئوي.
  •       وجود التهابات في البنكرياس.
  •       الفشل الكلوي.

علاج سيلان اللعاب اثناء النوم بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي يتم استخدامها في علاج سيلان اللعاب أثناء النوم من أهمها:

أولا: الليمون بالنعناع

يساهم خليط الليمون والنعناع في التحكم في عضلات الفك والفم، وهو ما يؤدي إلى تقليل مشكلة سيلان اللعاب خلال النوم، كما أن الليمون به مواد مطهرة تعمل على مكافحة الجراثيم والفطريات التي قد تكون السبب في الإصابة بالتهابات في الفم واللثة.

ينصح الأطباء بخلط أوراق النعناع الطازجة مع شرائح الليمون ووضعهم في ماء دافيء، واستخدامهم كمضمضة للفم مرة واحدة يوميا قبل النوم.

ثانيا: دبس الرمان

يساهم دبس الرمان في تقوية عضلات الفك، مما يؤدي إلى علاج سيلان اللعاب، ولذلك ينصح الأطباء بوضع ملعقة صغيرة من دبس الرمان مع ملعقة من الكربوناتو واستخدامهم يوميا لمدة مرتين كدهان للفم، ويفضل أن يتم الاستمرار على هذه الوصفة لمدة لا تقل عن خمسة أيام للحصول على نتائج فعالة.

ثالثا : السفرجل

يساهم السفرجل في تقليل إفرازات الغدد اللعابية، حيث ينصح الأطباء باستخدام مسحوق السفرجل كدهان للفم من الداخل بصورة يومية، وتركه لمدة ربع ساعة داخل الفم يوميا، ثم يتم المضمضة باستخدام الماء الفاتر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى