العلاج بالاعشاب

علاج امراض الجهاز التنفسي بالاعشاب للحمام بطرق مجربة وامنة

يساهم الطب البديل في علاج امراض الجهاز التنفسي بالاعشاب للحمام لانه مصدر حصول الحمام علي الاكسجين الذي يساعده في الاستمرار على قيد الحياة، فكما أن الجهاز التنفسي مصدر للاكسجين فهو ايضاً مصدر لاستنشاق الفيروسات والبكتريا المضرة للجهاز التنفسي ولذلك يجب تنظيفه باستمرار لمنع اصابة الحمام بالأمراض في الجهاز التنفسي.

علاج امراض الجهاز التنفسي بالاعشاب للحمام

  • الليمون: يستخدم الليمون في التخلص من الزكام لدى الحمام، إن ماء الليمون يعمل علي زيادة الغدد اللعاب لقتل الميكروبات، يعمل الليمون على تعقيم الفم وتقوية جدار المعدة، يساعد الليمون على فتح الشهية لدى الحمام و يزيل الإسهال لديه.
  • الثوم: يوضع الثوم في ماء مغلي وعليه عصير ليمون ويوضع للحمام في المشربية 4 قطرات، يفيد في التخلص من الزكام ومطهر للفم ومسكن للآلام ومضاد حيوي ومضاد للالتهابات والفيروسات وخليط يستخدم لتقوية المناعة.
  • خل التفاح: يوضع خل التفاح كالقطرات في المشربية حسب حالة الحمام فيبدأ من نقطتين إلى 4 نقاط، يقوم بعلاج السعال والتهاب الحلق وقتل الجراثيم والفيروسات لدي الحمام.
  • كركم: يعالج الكركم من مرض الكنكر الذى يصيب الحمام، كما ان الكركم يعالج امراض الجهاز التنفسي والتهابات المعدة ويحارب البكتيريا المسببة للإصابة بالكنكر.
  • ملح: يوضع الملح علي ماء دافئ ويقلب حتى يذوب ويعطي هذا الخليط لحمام مرة كل اسبوعين، يميل الحمام إلي تناول الطعام المالح.

علاج الجهاز التنفسي للحمام بالاعشاب

  • بصل: مضاد حيوي ويساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي عند الحمام، وتوضع في ماء مغلي ويؤخذ منه نقطتان إلى 4 نقاط ويوضع في المشربية.
  • الحلبة: تحتوي الحلبة على فوائد كثيرة للجهاز التنفسي والجهاز الهضمي للحمام، كما ان الحلبة تعمل علي طرد الديدان الموجودة بداخل أمعاء الحمام ويساعد في فتح الشهية.
  • زنجبيل: يعالج الزنجبيل أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والرشح وضيق التنفس، وكما انه يقوم بتقوية الجهاز المناعي وعلاج مرض الجهاز التنفسي للحمام.

في نهاية المقال، نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم جميع المعلومات عن علاج امراض الجهاز التنفسي بالاعشاب للحمام، ونرجو أن يكون المقال قد افادكم وقد نال اعجابكم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى