اعشاب للراسالعلاج بالاعشاب

علاج صدفية الشعر بالاعشاب | تعرف على افضل الاعشاب التي تعالج الصدفية نهائيا

تعتبر الصدفية واحدا من أكثر الأمراض الجلدية شدة حيث أنها تقوم بالتسبب في  إحداث تلف في جلد الإنسان، ويمكن اعتبارها مرضا مناعي يصيب جلد الإنسان ويتسبب في ظهور بقع حمراء على جلد المصاب، ويؤثر على المرفقين والركبتين وكذلك فروة الرأس، ويصاب الإنسان بهذا المرض عندما تصبح الخلايا التائية نشطة بالخطأ، وعلى الرغم من عدم وجود علاج فعال لمرض الصدفية، إلا أنه توجد بعض الأعشاب التي يتم استخدامها لتقليل الأعراض التي تصيب الصدفية، وسوف نستعرض معكم طريقة علاج صدفية الشعر بالاعشاب فتابعونا.

علاج صدفية الشعر بالاعشاب

يوجد العديد من الأعشاب التي تستخدم في علاج صدفية الشعر بالاعشاب

  •     خل التفاح

يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية ذات الفاعلية الكبيرة في تخفيف الحكة التي تصاحب الصدفية، خاصة الصدفية التي تصيب فروة الرأس، ويوصي الأطباء بتخفيف الخل.

  •     حمام الملح

على الرغم من أن التعرض للماء الساخن من الممكن أن يؤدي إلى زيادة أعراض الصدفية، ولكن الاستحمام بالماء الساخن مع إضافة ملح البحر الميت يقوم بتوفير راحة مؤقتة من الإصابة بالحكة، ويمكن لمريض الصدفية أن يقوم بإضافة ربع كوب من ملح البحر الميت الأصلية إلى المياه الخاصة بالاستحمام والانغماس بها لمدة ربع ساعة على الأقل، حيث أنها تساعد في إزالة القشور وتساهم في تقليل الحكة.

  •     الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على العديد من المعادن والفيتامينات مثل المنجنيز والحديد، ويعتبر من المواد الممتازة في التغذية وعلاج الجلد الذي تعرض إلى الضرر، ويمكن استخدام الشوفان خلال الاستحمام للتقليل من الحكة واحمرار الصدفية.

  •     الألوفيرا

يعتبر الألوفيرا واحدا من أهم العلاجات الطبيعية التي يتم استخدامها بصورة كبيرة في علاج الأمراض الجلدية، فالألوفيرا تساعد في تغذية البشرة الجافة وكذلك الشعر، كما أنه يعتبر علاج فعال في تهدئة الحروق واللسعات ويعمل على شفاء الجروح، وعند استخدامه لمريض الصدفية فإنه يعمل على تقليل الإحمرار.

  •     أعشاب متنوعة

يوجد بعض الزيوت العطرية التي يتم استخلاصها من الأعشاب مفيدة للغاية في علاج الصدفية، حيث يتم وضع قطرات منها في حوض الاستحمام ومن أهم هذه الأعشاب البابونج الذي يعد أكثر الأعشاب فعالية وكذلك الورد والخزامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى