اعشاب للاطفالاعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج ضيق التنفس عند الأطفال بالأعشاب.. كيفية علاج ضيق التنفس في البيت للأطفال

علاج ضيق التنفس عند الأطفال بالأعشاب من الطرق التي تتبعها الكثير من الأمهات، لذلك سنقدم لك خلال هذه الأسطر عدد كبير من الأعشاب التي يمكنك الاختيار من بينها والتعامل من خلالها في علاج ضيق التنفس في البيت.

ولكن دعنا نخبرك أولا أن هناك فرق بين ضيق التنفس اللحظي الذي يتعرض له الطفل ويمكن السيطرة عليه بالأعشاب التي سنذكرها، وضيق التنفس الحاد الذي يحتاج إلى استشارة الطبيب ولا تجدي معه الأعشاب.

علاج ضيق التنفس عند الأطفال بالأعشاب

  • الزعتر: يمتاز بخصائص مطهرة وذلك لاحتوائه على مادة الثيمول والتي تعد مضاد حيوي طبيعي يساهم في القضاء على الفيروسات والبكتيريا وبالتالي يساعد في علاج ضيق التنفس، وللاستفادة منه يمكنك تناوله كمشروب كالشاي، أو باستخدامه كحمام بخار وذلك من خلال وضع كمية من الزعتر في ماء مغلي ونقعهم جيدا لعدة دقائق وبعد ذلك استنشاق البخار.
  • شاي الفلفل الحار: يعمل على تحفيز الجهاز التنفسي وتنشيط عملية التنفس وذلك لاحتوائه على مادة الكابسيسين، ويمكنك الاستفادة منه من خلال تناوله كمشروب الشاي، ويمكنك استخدامه كالشاي.
  • الزوفا أو عشبة الشاي أو دقة العدس: يمكنك استخدام هذه العشبة في علاج ضيق التنفس عند الاطفال بالاعشاب، وذلك لأنها تعمل على تنظيف المجاري التنفسية من البلغم المتواجد بها، ويمكنك الاستفادة منه من خلال شربه كالشاي، ولكن يمتنع عليك الإكثار منه أو تناوله بشكل مستمر وذلك لأنه من الممكن أن يؤدي إلى حدوث تسمم غذائي.

علاج ضيق التنفس في البيت

  • الزنجبيل: يساعد في علاج ضيق التنفس وذلك لأنه يحتوي على مواد تعمل على تثبيط إفراز المخاط وبالتالي تتمكن من التنفس بشكل سهل، ويمكنك تناوله كمشروب شاي وتحليته بالعسل، أو عن طريق مضغ قطعة صغيرة منه، أو تناول الحلوى التي تصنع منه.

إقرأ ايضاً : علاج ضيق التنفس عند الرضع بالاعشاب تخلصى نهائيا من ضيق التنفس عند رضيعك بطرق امنة

  • البنجر أو الشمندر: يساعد أيضا في علاج ضيق التنفس إذا كان ناتجا عن الأنيميا ونقص الحديد في الجسم.
  • الجنكة: تستخدم في علاج ضيق التنفس بشكل خاص وعلاج القصبات الهوائية بشكل عام، كما أنها تساعد في توسيع الأوعية الدموية وبالتالي تعمل على جريان الدم في الدورة الدموية بشكل سليم ومثالي،
  • الشمر.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى