اعشاب للكلىاعشاب للمسالك البوليةالعلاج بالاعشاب

علاج وجع الجنب بالاعشاب.. وكيفية علاج ألم الجنب الأيسر بالاعشاب

يتنوع سبب الألم بحسب المكان فهناك أسباب تجعل الوجع  بالجنب الأيمن وهناك أسباب تجعل الألم  بالجانب الأيسر, وكثير من الأشخاص لا يفضل الذهاب للأطباء ويعتمد على الطب البديل وعلاج وجع الجنب بالاعشاب وهو أمر شائع في كثير من البلاد.

علاج وجع الجنب الايمن بالاعشاب

إن كان الشخص قد تم فحصه بالسابق وثبت أنه مريض بالكلى وشعر بعد فتره بالألم في الجانب الأيمن لابد من تناول الشعير وذلك لأن الشعير يتمتع بقدرة فائقة على تنظيف الكلى وغسلها تمامًا.

  • وإن كان الشخص يشعر بأعراض مرض الأنفلونزا ويصاحبها ألم في الجانب الايمن فلابد من تدفئه الجانب الايمن والبطن, وتناول الشاي بالليمون أو شرب كوب من الينسون الدافئ.
  • وعند إضافة الزنجبيل مع العسل تكون وصفة هائلة لتخفيف أعراض مرض القولون والتهابات المعدة ويعالج الامساك وذلك عن طريق إضافة الماء المغلي للزنجبيل وتحليته بالعسل.

علاج وجع الجنب بالاعشاب

إن كنت تعانى من الألم بسبب الحجاب الحاجز عليك بتناول كوب القرفة وذلك عن طريق إضافة كوب من الماء المغلي على ملعقة من القرفة المطحونة.

  • وإن كنت تشعر بالألم في احدي الجانبين ولا تعلم السبب بإمكانك تناول مغلي الشمر مع النعناع عن طريق غلي الماء ووضعها على الشمر والنعناع وتركها لمدة 5 دقائق، ثم تصفيتها وشربها فهي أعشاب تساعد على الهضم وتهدئة المعدة والجسم بشكل عام.

اقرا ايضاً: علاج الام الكلى بالاعشاب | تخلص من الآم الكلى نهائيا بأسهل الطرق الطبيعية المجربة

  • كما ننصح بجانب الاعشاب تناول كميات وفيرة من الماء يوميًا لتتحسن الحالة ويخف الألم من الجنبين.
  • وإن تكرر لديك الشعور بالألم فى الجنب وتناولت الأعشاب ولم تتحسن الحالة يجب عليك مراجعة الطبيب المختص في أقرب وقت ممكن.

علاج ألم الجنب الأيسر بالاعشاب

يمكن علاج علاج ألم الجنب الأيسر بالاعشاب ومن هذه الاعشاب ما ياتي:

  • الكركم: يحتوي علي مميزات وخصائص مضادة للالتهاب وهذا يساعد في علاج ألم الجنب الأيسر.
  • الحلبة: المطحونة مع الحليب تساعد في علاج الآلام الشديدة في منطقة الجنب الأيسر.
  • الزنجبيل: من أفضل الأعشاب وأهمها في علاج علاج ألم الجنب الأيسر وألم أسفل الظهر .
  • وتوجد بعض الزيوت الطبيعية واغلبهم يساعدون في تخفيف الألم لاحتوائها على مضادات التهاب طبيعية مثل : زيت النعناع واللافندر.

اسباب وجع الجنب

قبل البدء في تناول أي علاج لابد من معرفة سبب الألم فإن كان الألم بالجانب الأيمن يمكن أن يكون السبب هو المرارة أو الكلى اليمني أو المبيض الأيمن للنساء أو من القولون ويمكن أن تكون المشكلة فى البنكرياس.

وإن كان الألم فى الجانب الأيسر يمكن أن يكون السبب هو التهاب في المعدة أو وجود بعض الحصوات المتجمعة في الكلى أو تضخم في الطحال ويمكن أن يكون نتيجة التهاب شديد في البنكرياس.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى