اعشاب للمفاصل

فوائد زيت الخردل للركبة | تعرف على طرق استخدام زيت الخردل للركبة والمفاصل

فوائد زيت الخردل للركبة متعددة حيث أثبتت العديد من التجارب فاعليته في علاج بعض مشكلات الركبة والمفاصل، وقد تم استخدامه منذ القدم في علاج بعض المشاكل التي تصيب الإنسان، كما صرحت بعض الجهات المسئولة عن عدم صلاحيته للأكل أنه يمكن استخدامه في العلاجات الخارجية فقط نظرًا لأنه يحتوي على حمض الإيروسيك، وسنقوم بعرض بعض فوائده في الموضوع التالي.

فوائد زيت الخردل للركبة

زيت الخردل يعتبر من أفضل الزيوت الصالحة للتدليك والتي تعمل بكفاءة في علاج بعض المشاكل التي تصيب الركبة والمفاصل ومن فوائده للركبة التالي:

  • يعمل على التقليل من الآلام التي تصاحب التهاب المفاصل والآلام الروماتيزمية.
  • كما يعمل على تحسين تدفق الدم إلى أجزاء الجسم المختلفة ومنها الركبة والمفاصل مما يساعد على تخفيف الآلام الموجودة في هذه المنطقة.
  • يحتوي زيت الخردل على الأحماض الدهنية والمغنيسيوم والسيلينيوم وكل هذه المركبات لها خصائص تقلل من التهاب المفاصل والأعراض المصاحبة له.
  • كما يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم والتي تساهم بشكل أساسي في نمو العظام والمفاصل ويقي من هشاشة العظام لكبار السن.

إقرأ ايضاً : علاج التهاب المفاصل الركبة بالاعشاب | اهم الاعشاب التي تعالج التهاب المفاصل والركبة

  • كذلك يعتبر زيت الخردل من أفضل المضادات الطبيعية للأكسدة مما يجعله فعال في علاج الالتهابات التي تصيب الجسم في العديد من الأماكن ومنها التهاب الركبة.

طرق استخدام زيت الخردل للركبة

يوجد العديد من الوصفات التي يمكن استخدام زيت الخردل لتحضيرها والتي تساعد على التقليل من أعراض التهاب الركبة والمفاصل ومنها ما يلي.

الوصفة الأولى

يتم وضع كمية مناسبة من زيت الخردل على النار حتى يصبح دافئ، ثم نقوم بخلطه بكمية متساوية له من ماء البصل ويتم مزجهم بشكل جيد، بعد ذلك يتم تطبيق ذلك الخليط على الركبة مع التدليك الخفيف، ويكرر بشكل يومي للحصول على أفضل النتائج.

الوصفة الثانية

نقوم بوضع كمية مناسبة من زيت الخردل على النار ونضيف إليه كمية قليلة من فصوص الثوم النئ، ونقوم بتحمير الثوم به حتى يكتسب اللون الذهبي أو البني، ثم نترك الزيت حتى يهدأ ونقوم بتصفيته من الثوم، ويتم تدليك الركبة به ثم تغطيتها بكيس بلاستيك وفوطة ساخنة، وتكرر هذه الوصفة مرتين في اليوم خلال أسبوعين.

هكذا نكون قد قمنا بعرض فوائد زيت الخردل للركبة مع توضيح بعض الوصفات التي يمكن استخدامها من خلاله لتخفيف آلام الركبة والمفاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى