اعشاب للعظاماعشاب للمفاصلالعلاج بالاعشاب

علاج الم المفاصل بالاعشاب | تخلص من الم والتهاب المفاصل نهائيا بطرق فعالة وامنة

علاج الم المفاصل بالاعشاب.. التهاب المفاصل تعتبر من الأمراض المنتشرة كثيرا بين الناس، ويوجد الكثير من الطرق لعلاجه، سوا كانت هذه الطرق بالعلاج الطبي أو باستخدام علاج الطب البديل، حيث أن بالرغم من التطور العلمي والطبي الكبير في هذا العصر الحديث إلا أن العلاج بالأعشاب الطبية إلى الآن موجود.

فوائد العلاج بالاعشاب

وقد تميز هذا النوع من العلاج بفوائد كثيرة، فهو لا يترك أي آثار جانبية إلا في حالة أن يتم الإكثار من تناوله.

وظيفة المفاصل واسباب التهابها

المفاصل هي عبارة عن الوصلات التي تقوم بربط العظام ببعضها البعض، وتجعلها أكثر مرونة ولينة، وتسهل من عملية التنقل والحركة، لذلك فإن حدوث التهاب بها يحدث آلام شديدة ليس من الممكن احتمالها، وذلك بسبب حدوث احتكاك وخشونة في المفاصل، فيتناول المرضى المهدئات والمضادات وغيرها، وقد تكثر الأسباب في ذلك، فمن الممكن أن تكون أسباب ميكانيكية كالتعرض للصدمات والكسور، أو الأمراض المناعية، كما وأن الوزن الزائد يعتبر واحد من أحد أسباب التهاب المفاصل، وتنتشر في العمر ما بين 40 إلى 50 وخاصة عند النساء، ولكن من المهم التأكد من عدم ضرر الأعشاب للحوامل أو الذي لديهم أمراض مزمنة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج التهاب المفاصل بالاعشاب | تخلص من الم التهاب المفاصل نهائيا بطرق مجربة

علاج سرعة الترسيب والتهاب المفاصل بالاعشاب بطرق مجربة وامنة وفعالة بالمنزل

علاج التهاب المفاصل الركبة بالاعشاب | اهم الاعشاب التي تعالج التهاب المفاصل والركبة

علاج الم المفاصل بالاعشاب

توجد العديد من الاعشاب التي تساعد في علاج التهاب المفاصل ومنها ماياتي:

1-بذور الكتان: وتستخدم هذه البذور من خلال خلطها مع الطعام والشراب، وتعتبر غنية بالأحماض التي تقوم بتحفيز الهرمونات خاصة في علاج التهاب المفاصل.

2-الشاي الأخضر: من أهم فوائد الشاي الأخضر أنه يحتوي على المركب العضوي البوليفينولات وهو المركب الذي يقوم بالمساعدة في مقاومة التهاب المفاصل.

3-الزنجبيل: يستخدم الزنجبيل من خلال إضافته إلى الطعام أو من خلال استخدام الزيت الخاص به كمساج فعال موضعي، الزنجبيل يكون له دور فعال وكبير في علاج خشونة المفاصل ويحسن الدورة الدموية.

4-نبات الصبار: حيث أن نبات الصبار يحتوي على مشتقات الكورتيزون وهي مادة هلامية، قد عرف عن هذه المادة عند الهنود أنها دواء رئيسي في التقليل من آلام والتهابات المفاصل.

5-الكركم: الكركم به مركبات كثيرة ومن أهم المركبات الموجودة به هو الكركومين، وهو الذي يكون له دور كبير ومؤثر في تعطيل عملية فقدان العظام للأملاح المعدنية، مما يترتب علىه المساهمة في علاج التهابات المفاصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى