اعشاب للبشرة

فوائد زيت جوز الهند لليدين | تعرفي على كيفية تحضيرخلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين

فوائد زيت جوز الهند لليدين يتحدث عنها الكثير من السيدات والفتيات، وبخاصة الذين يبحثون منهم عن جمال البشرة ورطوبتها ورونقها، وتعد اليدين من أكثر الأماكن في الجسم التي تتعرض للتغير أو الخشونة وفقدان النضارة بسبب استعمالها في غسيل الأواني وغيرها من الأمور الأخرى.

فوائد زيت جوز الهند لليدين

يعد جوز الهند من النباتات التي يمكن الاستفادة منها في كل شيء، حيث يمكن الاستفادة من برش جوز الهند لصناعة مقشر مثالي للبشرة، كما يمكن أخذ ماء جوز الهند، وبالنسبة لزيت جوز الهند المستخرج من لب جوز الهند الطازج فإنه يعد من أفضل أنواع الزيوت التي يمكن استغلالها في سبيل العناية بالبشرة، وفيما يلي سوف نذكر فوائد زيت جوز الهند :

  • يفيد زيت جوز الهند في علاج المشاكل التي تتعرض لها البشرة، منها مشاكل ظهور حب الشباب وكثرته في الجلد مما يتسبب في تشويه منظر البشرة، ويظهر حب الشباب عندما تصاب البشرة بالتهابات والتي ينبغي علاجها بشكل سريع.
  • يخفف من التهابات البشرة وقد تصاب البشرة بالصدفية أو الأكزيما، ونظراً لاحتواء زيت جوز الهند على خصائص مضادة للالتهابات فإنه يحارب الجذور الحرة التي تتسبب في حدوث التهاب في البشرة، بالإضافة إلى حمض اللوريك الموجود في زيت جوز الهند والذي يقتل أي سلالات التهابية.
  • يعمل زيت جوز الهند على سرعة التئام الجروح وشفائها بدرجة كبيرة، حيث أنه يرفع من نسبة الكولاجين في البشرة، ويعد الكولاجين هو البروتين الأساسي لالتئام الجروح.
  • يساعد هذا الزيت أيضاً على إخفاء آثار الحروق ومنع التهابها بفضل احتوائه على مضادات الالتهابات.

إقرأ ايضاً : فوائد زيت النارجيل للجسم | تعرفي على فوائد زيت النارجيل للبشره والوجه

  • زيت جوز الهند يقي البشرة من الجفاف حيث أنه يحافظ على رطوبتها لأطول فترة ممكنة.
  • يعمل كحاجز من أجل منع البكتيريا المسببة للجفاف من الوصول للبشرة.

خلطة زيت جوز الهند لتفتيح اليدين

يمكن استخدام الخلطة التي سوف نقدمها الآن من أجل التمتع ببشرة جذابة ومتألقة :

  • خلطة السكر وزيت جوز الهند لتفتيح اليدين.
    يمكن تحضير هذه الخلطة بإضافة ملعقتين من السكر مع ملعقة من عصير الليمون المركز مع ملعقتين من العسل الأبيض وملعقة من زيت جوز الهند ثم تضاف ملعقة كبيرة من الملح الخشن.
    يتم مزج المكونات جيداً حتى يتكون خليط ناعم وبعدها نستخدمه على اليدين أو البشرة في أي مكان، ويترك على الجلد لمدة نصف ساعة ويغسل اليد أو الوجه بعدها بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع، للحصول على أفضل النتائج.
    تعمل خلطة زيت جوز الهند على نعومة اليدين وتبييضها وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما تعمل على تفتيح الأماكن الداكنة الأخرى في الجسم.

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت جوز الهند لليدين يجب أن نعلم بأنه زيت يضاف للأطعمة أيضاً كما يستخدم في الوصفات التجميلية للبشرة والشعر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى