اعشاب للضغط

هل الكراوية ترفع الضغط | هل الكراوية تساعد على فقدان الوزن؟

هل الكراوية ترفع الضغط سؤال يدور في أذهان البعض، حيث يعد مشروب الكراوية من أهم الأعشاب التي تفيد الأطفال الرضع والكبار على حد سواء، وتستخدم لعلاج التقلصات عند الرضع حديثي الولادة هذا بجانب فوائدها العديدة لأعضاء الجسم الأخرى، وسوف نتعرف الآن عليها وهل هي ترفع الضغط أم لا.

هل الكراوية ترفع الضغط ؟

في الحقيقة تعد الكراوية أحد الأعشاب الطبيعية المفيدة جداً لضغط الدم فهي على العكس مما يقال عنها أنها ترفع الضغط فهي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وبذلك فهي مفيدة لمرضى الضغط العالي نظراً لاحتوائها على نسبة جيدة من البوتاسيوم.

فوائد الكراوية

بجانب أهميتها لمرضى الضغط المرتفع فهي تتعدد فوائدها التي تتمثل في ما يلي :

  • مفيدة للعظام
    حيث أن بذور الكراوية تحسن صحة العظام وتزيد من كثافته ويرجع ذلك لوجود الزنك والكالسيوم فيها.
  • تفيد القلب كثيرا
    تعمل الكراوية على تقيل الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي فهي تنظم عمل القلب والأوعية الدموية بسبب احتوائها على الألياف الصحية، كما تحتوي على مضادات الأكسدة والبوتاسيوم.
  • الكراوية مفيدة للنساء
    حيث أن تناولها أثناء الدورة الشهرية يعمل على التقليل من مغص البطن أو التشنجات في الرحم، كما أنها مفيدة للحوامل لأنها تزيد من إدرار الحليب في الثدي.
  • تحسن النوم وتزيل الأرق
    يعمل مشروب الكراوية على استرخاء الجسم والمساعدة على النوم بشكل هادئ وجيد، لأنها تحتوي على نسبة عالية من المغنسيوم مما يؤثر على الناقلات العصبية في المخ وبالتالي فهي تساعد الأمهات حديثي الولادة في تنويم أطفالهم والراحة بجانبهم.

إقرأ ايضاً : هل القرفة ترفع الضغط | تعرف على افضل أنواع القرفة المفيدة لضغط الدم

  • الكراوية مفيدة لمرضى السكري
    تعمل بذور الكراوية على خفض نسبة السكر في الدم وضبط إفراز الأنسولين كما تمنع انتاج الجلوكوز في الكبد، مما يجعلها مفيدة لمرضى السكري.
  • تساعد على فقدان الوزن
    حيث أنها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة وتحتوي على مادة البوليفينول التي تساعد الجسم على امتصاص الطعام وحرق الدهون في الجسم وبالتالي فقدان الوزن.
  • تعالج هيجان القولون
    نظراً لاحتواء بذور الكراوية على خصائص مضادة للأكسدة بفضل محتواها من الفلافونويد لذلك فهي تساعد على القضاء على الجذور الحرة وتقي من الإصابة بالسرطان ومنها سرطان المعدة وتقلل من أعراض القولون العصبي مثل عسر الهضم والانتفاخ والغازات وغيرها.

بعد أن أجبنا على سؤال هل الكراوية ترفع الضغط وعرفنا أنها تخفض الضغط المرتفع يمكن تناولها بعد ذلك لعلاج مشاكل الجسم المختلفة ولتحسين الحالة الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى