اعشاب للمعدة والبطنالعلاج بالاعشابفوائد الاعشاب

علاج فطريات المعدة واللسان بالاعشاب | ماهى أسباب تكون فطريات المعدة واللسان

تعد فطريات المعدة واللسان من الأمراض المعدية التي تتسبب في وجود ألم بالفم كحة باللسان كما تتسبب أيضا في الخمول، كما قد تؤدى أيضا فطريات المعدة واللسان لإرتفاع درجة حرارة الجسم يصاحبه ألم في البلع وتظهر هذه الفطريات بالفم على هيئة بقع بيضاء على الخدين واللسان، ومن خلال المقال يمكننا التعرف على أسباب تكون فطريات اللسان وطرق علاجها بإستخدام الطرق التقليدية واللجوء للأعشاب والتي سنقوم بذكرها فيما يلى وطرق إستخدامها علاج فطريات المعدة واللسان بالاعشاب.

أسباب تكون فطريات المعدة واللسان

تتكون فطريات المعدة واللسان لعدة أسباب والتى سنقوم بسردها فيما يلى :

  •         تناول كميات كبيرة من السكريات دون تنظيف الفم.
  •         وجود التهابات بالمعدة.
  •         التدخين.
  •         قد يعانى الشخص من نقص الحديد أو فيتامين ب 12 أو نقص حمض الفوليك بالجسم والذى يتسبب في ظهور فطريات المعدة واللسان.
  •         انتقال الفطريات من الأم للطفل أثناء الرضاعة.

علاج فطريات المعدة واللسان بالأعشاب

هناك بعض الطرق التقليدية التى يمكن إستخدامها لعلاج فطريات المعدة واللسان عن طريق إستخدام الأعشاب والتى سنذكرها فيما يلي :

أولا : العسل

يعتبر العسل من المواد الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على مقاومة البكتريا والفطريات، ويستخدم العسل لعلاج فطريات اللسان عن طريق استخدامه كدهان للسان ويتم وضعه يومياعلاج فطريات المعدة واللسان بالاعشاب

ثانيا : السمسم

يعتبر السمسم أيضا من المواد الطبيعية المستخدمة لعلاج الفطريات باللسان حيث يدهن اللسان بطحينه السمسم قبل النوم مما يساعد على منع تكون الفطريات بالفم وكذلك علاج فطريات اللسان.

ثالثا : المضمضة بالماء

ولمنع تكون الفطريات يجب الإهتمام بنظافة الفم عن طريق المضمضة بالماء المضاف له القليل من الملح والذى يتميز بخصائصه المطهرة أو إضافة الليمون للماء والمضمضة بالخليط حيث يعتبر الليمون أيضا مضادا للبكتيريا والفطريات مما يساعد على علاج فطريات اللسان.

رابعا : القرنفل

ويعتبر القرنفل مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل الألم الذى يسببه تكون الفطريات باللسان، ويستخدم عن طريق المضمضة بمغلى القرنفل مع الماء بعد تركه ليبرد.

خامسا : المريمية

يساعد شرب مغلي المريمية مع الماء وشربه بعد تركه ليبرد على علاج فطريات اللسان والمعدة لكونها مضادة للفطريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى