اعشاب للتخسيسفوائد الاعشابفوائد الكمون

فوائد الكمون المغلي مع الليمون للتخسيس وإنقاص الوزن وطرد السموم من الجسم

فوائد الكمون المغلي مع الليمون للتخسيس تبهرك، لأنه يساعد على فقد الشهية، كما يساعد على تقوية جهاز المناعة، بفضل ما يفعله في الجسم من تحسين عملية الهضم، والقضاء على الإمساك، ولكن الجزء الأهم هو قدرة هذا المشروب السحري في المساعدة على فقد الوزن، والتخلص من الدهون في فترة وجيزة.

فوائد الكمون المغلي مع الليمون للتخسيس

كيفية الحصول على فوائد الكمون؟ سؤال هام يمكن اجابته بسهولة عن طريق الحرارة المرتفعة التي تصل لدرجة الغليان، يتغلل الماء إلى بذور الكمون، مما يجعل البذور تفقد ما لديها من عناصر غذائية.

  • تختلط العناصر الغذائية داخل البذور بالماء، مما يجعل لون الماء يتغير، عندما يتغير لون الماء بعد رفع الخليط، يترك لمدة دقائق، ثم يصفى ويحلى بالعسل، عند الشرب يضاف عليه عصير الليمون.
  • ولأن بذور الكمون بها سعرات حرارية قليلة فان ملعقة من بذور الكمون لا تحتوي إلا على سبع سعرات حرارية فقط.
  • ماء الكمون المغلي مع عصير الليمون للتخسيس غني بمضادات الأكسدة، وكذلك مضادات الالتهابات مما يحسن من البشرة، ويساعد الجسم في القيام بجميع الوظائف الحيوية .

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : فوائد الكمون والليمون على الريق | حرق الدهون وانقاص الوزن ويمنح الجسم الطاقة والحيوية

  • يعزز ماء الكمون والليمون من عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد الجسم في التخلص من الدهون والسكريات الزائدة عن حاجة الجسم، فتنخفض كتلة الدهون في الجسم.

فوائد الكمون المغلي والليمون في طرد السموم

السموم موجودة في كل شيء حولنا، في الطعام الذي تناوله، و الماء الذي نشربه، حتى الهواء الذي نتنفسه، ولذلك فالجسم يحتاج دائما إلى ما ينقيه من تلك السموم.

  • وماء الكمون قادر على القيام بهذا العمل، بفضل قدرته على تحفيز الكبد على إفراز العصارة التي تقوم بطرد السموم من الجسم.

الكمون مع الزنجبيل للتخسيس

يمكن أن نقوم بغلي الماء مع القليل من الزنجبيل الطازج وبعض الخضار، ولكي تعزز الفائدة يتم وضع  بذور الكمون.

عند تناول هذا الطبق أضف له عصير الليمون، هذا الطبق رائع للتخسيس.

فوائد الكمون المغلي والليمون للتخسيس كثيرة ليس لإنقاص الوزن فقط بل لكل أجهزة الجسم، لأنه يمنحك طعم رائع يمكنك إضافته على الكثير من الأطعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى