العلاج بالاعشابصحة

علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات

علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات تعد مشكلة عويصة، حيث أن اصابة منطقة المهبل بالالتهاب له أسباب وعواقبه وخيمة إن ترك بدون علاج, أو استخدام غسول لتلك المنطقة لأن في أغلب الأحوال يكون سبب التهابه ناجم عن وجود بكتيريا في الوسط المحيط به، أو من داخله ومن الأعراض الشائعة التي تظهر في البنت فور حدوث ذلك الشعور بألم خفيف في المهبل، مصحوبة بحكة، لذلك سنقوم بعرض بعض الوصفات التي تساعد على حل تلك المشكلة.

علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات بالأعشاب

يعد معالجة منطقة المهبل لدى البنات الصغيرات باستعمال النباتات العشبية، هي أفضل الطرق المسالمة والتي لا يمكنها أن تضر تلك المنطقة الحساسة عند البنت، ونظرا لكثرة الشكاوي التي تم عرضها على أطباء النساء بشأن ظهور عدوى التهاب في مهبل كثير من الفتيات، سوف نعرض لكم أهم الأعشاب التي يمكنها أن تخلصك من كل ذلك، وهي:

  • مسحوق الكمون الأسود: إذ يمكن الاقتصار عليه وحده في القضاء على فطريات المهبل وإزالة الالتهاب وتخفيف الألم الناشئ عنه في هذه المنطقة، ويمكن ذلك من خلال تناوله عن طريق الفم مباشرة في ماء أو يطهى مع الطعام.
  • نبتة اكليل الجبل: وهي لها نفس خصائص الكمون الأسود من جهة أنها تخلصك من الفطريات العالقة بالمهبل، كما أن إكليل الجبل ملطف يمكنه إشعارك بالراحة بزوال الوجع والحرقان.
  • مزج العسل الطبيعي مع كوب صغير من الزبادي: واستخدامه كدهان موضعي في المنطقة التي تؤلمك، هذا بسبب كون العسل له قدرة كبيرة على شفاء أي التهاب في العضو التناسلي الأنثوي، كما انه يعمل كمضاد فطري وبكتيري.

إقرأ ايضاً : علاج الالتهابات المهبلية بالاعشاب | تخلصى من الالتهابات المهبلية نهائيا بالطرق الطبيعية

  • يمكن أيضا استخدام زيت جوز الهند أو خلاصته اللزجة البكر، ويكون استخدامه بأكثر من طريقة إما بخلطه مع ماء الاستحمام في البانيو والجلوس فيه، أو باستعماله كمرهم في منطقة المهبل الملتهبة إذ أن له دور كبير في إبادة الجراثيم.

نصائح للتقليل من إلتهابات المهبل عند ألبنات الصغيرات

يمكن لأي بنت أن تعالج نفسها بنفسها بدون طبيب، إن كنتي تشعرين بالحرج من الذهاب لطبيب أقدم لكي طريقة مناسبة للشفاء تماما بإذن الله من التهاب المهبل في المنزل وهي كالتالي:

  • تعقيم منطقة المهبل باستخدام ماء ساخن وقطعة قماش عليها غسول خاص بالمهبل.
  • عليك خلع ملابسك الداخلية يوميا وتغيرها على الأقل مرتين في اليوم الواحد.
  • الحفاظ على الملابس الداخلية جافة دون أن تبتل، وفي حالة حدث بلل يتم تغيرها على الفور.
  • لا تستعملي اثناء غسيل منطقة الحوض اي منظف عطري.

كذلك نكون قد أوضحنا طريقة علاج التهابات المهبل عند البنات الصغيرات، ولابد من الحذر من العادات الخاطئة المتبعة أثناء النظافة الشخصية، كأن تقوم البنت بغسل منطقة الفرج أولا ثم الحوض بعد التبول لأنه سبب كبير وكافي لحدوث الالتهاب في المهبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى