اعشاب لزيادة الوزن

هل الذرة المشوى يزيد الوزن أم أنها مجرد خرافات منتشرة

هل الذرة المشوى يزيد الوزن أم أنها مجرد خرافات منتشرة، فهناك بعض الأقاويل أن تناول الذرة قد يؤدي إلى الإصابة بالسمنة ولا يجب أن يتم استخدامه في أنظمة الدايت، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض الإجابة على هذا السؤال فتابعونا.

هل الذرة المشوى يزيد الوزن؟

  • حقيقة الأمر أن كوز الذرة الواحد يحتوي على حوالي 100 سعر حراري وهو ما يساوي السعرات الحرارية التي يحتويها حبة تفاح واحدة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف وهو الذي يعتبر أحد الأسباب الذي يجعله يعطي من يتناوله شعورا بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي تقليل الإفراط في تناول الطعام لفترة طويلة.
  • يحتوي الذرة على النشا المقاوم وهو أحد أنواع الكربوهيدرات الذي يمتاز بكونه بطيء الهضم مما يجعله أحد الاختيارات الجيدة التي تعمل على المساعدة في تقليل الوزن.
  • ولذلك يمكن القول أن استخدام الذرة بكميات معتدلة قد يساعد على إنقاص الوزن، أم في حالة استخدامه بكميات كبيرة أو إضافة زبدة إليه فإن ذلك قد يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

فوائد الذرة

للذرة العديد من الفوائد الصحية والتي من أهمها نذكر لكم:

  • يساهم الذرة في وقاية الجسم من الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، فقد يرتبط استخدام الذرة بكمية مناسبة مع احتياجات الأشخاص ومستوى نشاطهم البدني، حيث أنه يعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والسكر والسرطان وكذلك السمنة.

إقرأ ايضاً : هل دقيق الذرة يزيد الوزن | تعرف على فوائد دقيق الذرة وهل يزيد الوزن؟

  • يحتوي الذرة على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي من أهمها البوتاسيوم الذي له دور كبير في المحافظة على ضغط الدم، ويعمل على دعم وظائف القلب والمحافظة على الكتلة العضلية، بالإضافة إلى أنه أ يحتوي على فيتامين أ الذي يعمل على تعزيز الجهاز المناعي.
  • يحتوي الذرة على عدد من مضادات الأكسدة التي توجد في بعض أنواع الخضروات والفواكه الداكنة وكلك البطاطا، وتعمل على الحماية من تكون الأورام في الجسم بصورة ملحوظة.

في النهاية نكون قد قمنا بالإجابة على هل الذرة المشوى يزيد الوزن أم لا، كما استعرضنا معكم أهم فوائد الذرة للصحة العامة وطرق استخدامه لزيادة الوزن أو في أنظمة الدايت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى