اعشاب لصحة الرجل الجنسيةاعشاب للرجال

أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل | هل توجد اعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجال

أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل وتضعف عملية الانتصاب أو تقلل الرغبة الجنسية وذلك من خلال تغير المعدل الطبيعي لبعض الهرمونات الموجودة داخل الجسم والتي تتحكم في الرغبة الجنسية لدى الرجل، كما يوجد بعض أنواع الأعشاب الأخرى التي تزيد من القدرة الجنسية لديه، وسنقوم بعرض النوعين على التوالي في الموضوع التالي.

أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل

بعض أنواع الأعشاب تعمل على تقليل مستوى هرمون التستوستيرون وهو الهرمون المتحكم في الرغبة الجنسية عند الرجل، مما يؤدي إلى تقليل الشعور بالرغبة الجنسية، وقد يؤدي في بعض الحالات إلى ضعف الانتصاب، وخاصة في حالة إذا كان الشخص مصاب بأمراض القلب أو السكري أو كان مدخن، وسنقوم بعرض تلك الأعشاب كالتالي:

  • النعناع: يعتبر النعناع من الأعشاب المهدئة للأعصاب وهو قد يتسبب في انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الدم عند الرجل، وكذلك المرأة مما يؤدي إلى انعدام أو ضعف الرغبة الجنسية.
  • بذور الكتان: بالرغم من احتوائها على العديد من العناصر المفيدة للجسم والقلب إلا أنها قد تؤدي إلى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون، وذلك لاحتوائه على مركب الليغنان وأحماض الأوميجا 3، وهذان العنصران يؤثران بشكل كبير في تقليل نسبة الهرمون المذكور في الدم عند الرجل.
  • العرق سوس: رغم مذاقه المميز وفوائده العديدة للجسم حيث أنه يعتبر علاج فعال  للسعال المزمن إلا إنه قد يؤدي إلى انخفاض معدل هرمون التستوستيرون نظرًا لاحتوائه على حمض الغليسيرازيك الذي يؤدي إلى انخفاض ذلك الهرمون، وبالتالي تقليل الرغبة الجنسية عند الرجل.
  • الكافور: يؤدي بدوره إلى تقليل الرغبة الجنسية وانخفاض النشاط الجنسي.

إقرأ ايضاً : فوائد الزبيب للرجال وقدرته على علاج مشاكل الضعف الجنسي

  • نبات سانت جون: هذه النبتة تعالج الاكتئاب عند العديد من الأشخاص بشكل فعال إلا أنها تؤثر على الحيوانات المنوية عند الرجل بشكل سلبي؛ حيث إنها تساعد على قتل الحيوانات المنوية وإعاقة حركتها، وذلك بسبب احتوائها على نسبة كبيرة من مركبات التخدير.
  • عشبة جينكوبيلوبا ونبات القنفذية: حيث يعملان على ضعف القدرة الجنسية لدى الرجل.

أعشاب تزيد القدرة الجنسية للرجل

من الجانب الآخر هناك العديد من الأعشاب التي تساعد على زيادة النشاط الجنسي وقوة الرغبة، وكذلك قوة الانتصاب ومن هذه الأعشاب التالي:

  • الجينسنغ: يعتبر نبات الجنسنج من أشهر النباتات المستخدمة في زيادة القدرة الجنسية للرجل؛ حيث يعمل على توسيع الأوعية الدموية، ومنها الأوعية الموجودة في العضو الذكري؛ مما يمنحه عملية انتصاب قوية، ولكن ينصح بعدم استخدامه لمرضى القلب وارتفاع ضغط الدم.
  • الزعفران: حيث أثبتت العديد من الدراسات قدرة حبوب الزعفران على زيادة الرغبة الجنسية لدى العديد من الرجال، وذلك بناءً على تجارب عملية تم التأكد من صحة نتائجها.
  • جذور الماكا: أجريت العديد من الأبحاث على تأثير هذه الجذور على الرغبة الجنسية للرجال، وتم التوصل إلى أن هذه الجذور تعمل على زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجل مما يزيد من الرغبة الجنسية لديه بشكل فعال.
  • عشبة العنزة: تساعد هذه العشبة على تحسين الانتصاب لدى الرجال، ولكن ينبغي الحذر عند استخدامها حيث أنها قد تؤثر على وظائف القلب أو الجهاز التنفسي لذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.
  • الجنكة: أعشاب الجنكة تعمل على زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم، وكذلك في العضو الذكري مما يجعلها تعطي شعور بالرغبة الجنسية لدى الرجال، ولكنها قد تتسبب في الإصابة بالنزيف لذلك عليك استشارة الطبيب قبل استخدامها.

هكذا نكون قد قمنا بتوضيح أسماء أعشاب تسبب الضعف الجنسي للرجل وكذلك بعض الأعشاب التي تساعد على تحسين القدرة الجنسية للرجل، في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى