اعشاب للحملصحة

حبة البركة للحمل السريع | وما هي فوائد حبة البركة للحامل والجنين؟

بعد الزواج تبحث كل فتاة عن الحمل حتى تحقق حلمها في ان تصبح ام ولكن يمكن ان يتأخر هذا الحمل لذلك يتم البحث عن طرق علاجية واعشاب طبيعية لتساعد على حدوث الحمل ومن هذه الطرق استعمال حبة البركة لذلك في السطور التالية نعرض لكم استخدام حبة البركة للحمل السريع عبر موقعنا المميز “بركة” فتابعونا.

طريقة استعمال حبة البركة للحمل السريع

جبة البركة يوجد بها الكثير من المعادن والفيتامينات والاحماض الدهنية الاساسية والاحماض الدهنية الغير مشبعة و لها لون اسود قاتم وهى مشابهة للشمر واليانسون من ناحية الشكل والحجم وتمتاز حبة البركة بفوائدها الكثيرة حيث تستعمل كعلاج للعديد من الامراض مثل الصدفية وهى من الامراض الجلدية.

كما يتم استعمال حبة البركة لعلاج ارتفاع ضغط الدم والسكر وامراض الكلى وعلاج مشكلات تقصف الشعر وتساقطه بالإضافة لذلك تستعمل حبة البركة لعلاج حب الشباب و الندبات والبثور السوداء.

كما تستعمل حبة البركة للحمل وذلك من خلال عدد من الوصفات التي تدخل حبة البركة كجزء أساسي فيها وهذه الوصفات هي كالاتي :

  • الزبادي والحبة السوداء

يتم احضار اناء عميق وصغير ثم يتم وضع كوب زبادي في الاناء ويضاف له 2 ملعقة حبة سوداء ناعمة وبعض من زيت الزيتون ويتم خلطهم معا وبعدها تقوم السيدة بتناول الخليط مرتين في الصباح والمساء.

  • الحبة السوداء وعسل النحل

تستعمل هذه الوصفة لكى تساعد السيدات في الحصول على حمل سريع ويتم تجهيز الوصفة عن طريق وضع بعض من عسل النحل النقي في كوب ثم تضاف له الحبة السوداء وبعد ذلك تقوم السيدة بأخذ 3 ملاعق من هذا الخليط  كل يوم في الصباح حتى تستفيد من مكوناته الغذائية.

إقرأ ايضاً: طريقة استخدام عشبة كف مريم للحمل | تعرفي على كيفية كيفية استخدام عشبة كف مريم للحمل

  •  حب الرشاد والحبة السوداء

يتم احضار وعاء عميق ويوضع به قليل من الحبة السوداء المطحونة ثم يضاف لها حب الرشاد بنسبة قليلة وبعدها يتم خلطهم بشكل جيد وبعد ذلك تقوم السيدة بتناول ملعقة من الخليط في ثاني يوم من الدورة الشهرية وتستمر على هذا حتى انتهاء الدورة الشهرية وتظل تستعمل هذه الوصفة لمدة ثلاث شهور متتالية .

فوائد حبة البركة للحامل والجنين

حبة البركة لها العديد من الفوائد التي تستفيد منها الحامل والجنين ومن هذه الفوائد ما يلى :

  • حبة البركة غنية بمضادات الاكسدة

حبة البركة يوجد بها مواد مضادة للأكسدة مثل 4 تربينول وتي أنيثول وكارفاكرول وهذه المواد توفر الوقاية للحامل وجنينها من امراض عديدة مثل ارتفاع ضغط الدم والسكرى والامراض المناعية والسرطان.

  • تساعد في القضاء على البكتريا

في الغالب تكون مناعة السيدة الحامل ضعيفة مما يجعلها معرضة للإصابة بالعدوى البكتيرية والفيروسية لذلك تكون الحامل في حاجة لتقوية مناعتها وقد اثبتت بعض الابحاث ان حبة البركة وزيتها يمكن ان يزيد من مقاومة الجسم لأنواع من البكتريا مثل المكورات العنقودية التي تؤدى لحدوث عدوى التهاب الاذن والتهاب الحلق .

  • مكافحة الالتهابات

الالتهابات هي رد فعل طبيعي من الجسم لكى يقاوم الاصابات والعدوى وخلال الحمل يمنع استعمال اغلب مضادات الالتهابات خاصة في اول شهور الحمل ويوجد في حبة البركة نسبة كبيرة من مضادات الالتهابات الطبيعية مما يساهم في تقليل الالتهابات والالم المصاحب لها خلال شهور الحمل.

  • حماية الكبد من السموم

حبة البركة بها مواد مضادة للأكسدة وهى توفر للكبد الحماية من أي  سموم تنتج عن المواد الكيميائية التي توجد في الطعام او الدواء .

  • الحماية من سكر الحمل

اشارت بعض الدراسات الى ان حبة البركة وزيتها يمكن ان يساهم في تقليل نسبة الجلوكوز في الدم اثناء الصيام ويقلل من نسبة السكر العشوائي مما يجعل من حبة البركة وسيلة فعالة للوقاية من سكر الحمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى