اعشاب للجسمالعلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج ارتفاع الصفائح الدموية بالأعشاب | متى يكون ارتفاع الصفائح الدموية خطير؟

علاج ارتفاع الصفائح الدموية بالأعشاب الصفائح الدموية هي إحدى مكونات الدم الرئيسية، والتي تقوم بدور هام جدا في جسم الإنسان، حيث تكون هي المسئولة عن عملية التأم الجروح في حالة تعرض الشخص إلى جرح في الجسم .

كيف تتم عملية ارتفاع الصفائح الدموية

وتتم هذه العملية من خلال إرسال الأوعية الدموية إشارة للصفائح الدموية بمجرد أن تتعرض الأوعية الدموية إلى تلف أو تمزق، حتى تقوم الصفائح الدمويه بإصلاح هذا التلف، ويتم إصلاح التلف عن طريق التصاق الصفائح الدموية ببعضها في مكان الجرح حتى تعمل على تجلط الدم في هذا المكان، وهذه العملية تسمى بعملية الالتصاق.

علاج ارتفاع الصفائح الدموية بالأعشاب

تختلف أعراض ارتفاع الصفائح ألدمويه في جسم الإنسان على حسب نوع الإصابة التي تسبب بها الخلل الذي حدث في عمل نخاع العظام، وهو المسئول عن إنتاج الصفائح الدموية في الدم.

حيث ينتج عن ارتفاع الصفائح الدمويه إما نوع زيادة الصفائح الأولي، أو نوع زيادة الصفائح الثانوي، ويكون لكل نوع أعراض خاصة به.

  1. وتتمثل أعراض زيادة الصفائح الأولي في حدوث جلطات بالجسم، وغالبا ما تتعرض السيدات فوق عمر الخمسين إلى هذا النوع، ويتم علاجه باستخدام بعض الأدوية التي تعمل على زيادة سيولة الدم.

لمعرفة معلومات اكثر اقرا : علاج ارتفاع الصفائح الدموية بالأعشاب | ماهى فائدة الاعشاب فى علاج ارتفاع الصفائح الدموية

  1. أعراض زيادة الصفائح التفاعلي ومسبباته؛ يتعرض الشخص لزيادة الصفائح التفاعلي في حالة الإصابة ببعض الأمراض التي ينتج عنها هذا المرض، ولا يرجع إلى خلل في النخاع الشوكي، فقد يكون ضمن الأثار الجانبية لتعاطي بعض الأدوية، أو الإصابة بمرض يتسبب في إفراز كميات كبيرة من الصفائح الدموية،  أو نتيجة بعض الالتهابات أو الأمراض السرطانية ، ويتم علاج هذه المشكلة بعد علاج السبب الذي أدى لحدوثها، وتتمثل أعراضها فيما يلي؛
  • حدوث نزيف بالدم.
  • نقص نسبة الحديد بالدم.
  • استئصال الطحال.

علاج ارتفاع الصفائح الدمويه

يفضل الأشخاص المصابين بأمراض الدم علاج ارتفاع الصفائح الدمويه بالاعشاب، حتى يتجنبوا المخاطر التي تؤدي إليها الأدوية الكيماوية، كما أن النباتات العشبية تحتوي على عناصر غذائية مفيدة جدا للجسم، والتي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض بطريقة أمنة تماما على الصحة ودون أي مخاطر نهائيا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى