اعشاب للفمالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب | اهم أسباب التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة

تعتبر رائحة الفم الكريهة من أحد الأسباب التي تزعج الكثير من الأشخاص، حيث تتسبب في حدوث إحراج كبير ببعض الأوقات خاصًة وسط بعض التجمعات العائلية أو بين الأصدقاء، ويرجع سبب الرائحة الكريهة إلى التهاب اللثة وتسوس الأسنان، ونتعرف فيما يلي على علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب الطبيعية.

علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب

يمكن علاج رائحة الفم الكريهة من خلال عدة طرق من بينها:

  • شرب السوائل والأعشاب مثل الزنجبيل والقرفة، حيث تعمل هذه السوائل على حرق الدهون من جهة و تنظيف الأسنان وتعطير الفم من جهة أخرى.
  • تناول الأعشاب الطازجة مثل الروز ماري والريحان والنعناع بين الوجبات، أو الخضراوات الورقية مثل الجرجير والسبانخ، حيث تعمل على إزالة بقايا الطعام بين الأسنان التي قد تتسبب في رائحة الفم الكريهة.
  • يتم تنظيف اللسان بعمل غسول يومي من النعناع المجفف والليمون وبيكربونات الصودا، حيث يتم غسل الفم بهذا الغسول مرة بعد كل وجبة.
  • يعتبر القرنفل علاج فعال لالتهاب اللثة وإزالة رائحة الفم الكريهة، حيث يقوم بتنظيف الأسنان من بقايا الطعام، كما يعمل على علاج التهاب اللثة والتقليل من الشعور بالألم في الأسنان.

أسباب إلتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهه

لابد من معرفة أسباب رائحة الفم الكريهة لتحديد أنسب علاج ومن تلك الأسباب:

  • تسوس الأسنان قد يتسبب حدوث رائحة الفم الكريهة، ويرجع ذلك لتناول الكثير من الحلويات أو المشروبات الغازية التي تعمل على إزالة مينا الأسنان وتفتيتها على المدار الطويل.

اقرا ايضا : علاج رائحة الفم الكريهة و المزمن بسبب المعدة بالاعشاب بطرق مجربة وفعالة بالمنزل

  • جفاف الفم، وظيفة اللعاب في الفم ترطيبه طوال الوقت والتخلص من الروائح النفاذة، وتراكم بقايا الطعام على اللثة، حيث يساعد اللعاب على إزالة تلك البقايا من الفم.
  • هناك أيضاً سبب هام ورئيسي في رائحة الفم الكريهة عدم تنظيف الأسنان بعد كل وجبة وترك بقايا الطعام بين الأسنان حتى تتسبب في حدوث روائح غير مستحبة، لذلك ننصح بزيارة طبيب الأسنان كل 6 شهور لعمل جلسات تنظيف.

يمكن الاعتماد في علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب على كل من القرنفل والزنجبيل والقرفة والروزماري والريحان، بالإضافة للإكثار من شرب الينسون والكاموميل، حيث تعمل هذه الأعشاب على ترطيب الفم وإزالة الروائح الكريهة منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى