اعشاب للاطفالاعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الصدرية عند الأطفال بالاعشاب.. وكيفية علاج التهاب الرئة عند الأطفال بالأعشاب

علاج التهاب الصدرية عند الأطفال بالاعشاب.. يفضل الكثير من الأشخاص الاعتماد على الأعشاب الطبيعية، كعلاج للكثير من الأمراض، خاصة بالنسبة للأمراض التي تصيب الأطفال، نظرا لخطورة المواد الكيماوية التي توجد في الأدوية الطبية.

وسوف نوضح لكم أنواع الأعشاب الفعالة في علاج التهاب الصدرية عند الرضع بالاعشاب، حتى تستطيع الأمهات الحفاظ على سلامة أطفالهم من الوصول إلى مراحل خطيرة للأمراض التي تصيب الصدر والجهاز التنفسي.

علاج التهاب الصدرية عند الأطفال بالاعشاب

مرض التهاب الصدر يختلف بالنسبة إلى الأطفال عن الكبار، وهذا يرجع إلى أن مناعة الطفل لا تتحمل مقارنتا بمناعة الكبار، فقد يرجع السبب الذي يؤدي إلى إصابة الأطفال بمرض التهاب الصدر إلى التهاب الرئة أو التهاب في الشعب الهوائية، كما يظهر أعراض هذا المرض على هيئة كحة وارتفاع في حرارة الجسم، كما تعمل أيضا المشاكل التي تصيب عضلات الصدر والأربطة على حدوث التهابات صدرية، كذلك الضغوطات النفسية والعصبية تعمل على الإصابة بمرض التهابات الصدر.

الأعشاب التي تستخدم في علاج مرض إلتهاب الصدر

يستخدم بعض أنواع الأعشاب في علاج التهابات الصدرية عند الاطفال بالاعشاب الطبيعية، والتي تحتوي على مواد فعالة في القضاء على المرض نهائيا، وتتمثل هذه الأعشاب في الآتي:

  • عسل النحل؛ يحتوي عسل النحل على مجموعة من المضادات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وأيضا علاج مرض التهاب الصدر، وذلك من خلال تناول ملعقة من العسل يوميا، أو وضع ملعقة عسل على كوب من الماء وتناوله أكثر من مرة في اليوم.

اقرا ايضاً: علاج خرفشه بالصدر عند الاطفال بالاعشاب | تخلص من ضيق التنفس عند طفلك نهائيا

  • الكركم؛ يستخدم الكركم كعلاج فعال في القضاء على البلغم الناتج من الإصابة بالالتهابات الصدرية، نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا الفيروسية التي تدخل الجسم، ويستخدم كمشروب مع الماء الدافئ، كما يمكن وضعه على الصدر مع كمية من زيت الخردل.

علاج التهاب الرئة عند الأطفال بالأعشاب

  • بذور الكتان: تساعد بذور الكتان على التخلص من جفاف القصبات الهوائية الصدرية، تحتوي بذور الكتان على حمض اللينولينيك وفيتامينات “A,B,D,E” وهذا يساعد على التخلص من جفاف القصبات الهوائية والتخفيف من حدة الالتهابات الرئوية عند الأطفال.
  • الليمون: يحتوي الليمون على نسبة مرتفعة من فيتامين سي الذي يرفع عمل جهاز المناعة ويساعد في علاج الالتهابات الرئوية عند الأطفال.

علاج التهاب الصدرية عند الرضع بالاعشاب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج الالتهابات الصدرية, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تقضي على البكتريا والجراثيم والفطريات, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد في التخفيف من الالتهابات الصدرية والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:

  • الزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على مواد فعالة في علاج التهاب الصدر، لذا يستخدمه الكثير من الأشخاص في علاج هذا المرض خاصة بالنسبة للأطفال، ويتم تناوله عن طريق غليه في الماء ثم تناوله بعد أن يصبح بارد، ويفضل تناوله أكثر من مرة يوميا للحصول على افضل النتائج  للقضاء على حساسية الصدر

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى