اعشاب للاطفالاعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج السعال عند الاطفال بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج سعال الأطفال ليلاً بطرق امنة

علاج السعال عند الاطفال بالاعشاب هو أحد الطرق الناجحة في علاج السعال عند الأطفال، حيث يلجأ البعض إلى العلاج الكيميائي، ويلجأ البعض الآخر إلى الأعشاب والطرق المنزلية الطبيعية والتي تعمل على تهدئة السعال بشكل كبير.

ولكن يرجع الأمر إلى حالة الطفل والسبب في وجود السعال، ويعتبر السعال لدى الأطفال أحد أعراض الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا أو إعلان عن وجود عدوى فيروسية تستعدي الاتصال بالطبيب لتحديد السبب بدقة لكن كيف يمكن علاج سعال الأطفال ليلاً.

علاج السعال عند الاطفال بالاعشاب

من الضروري تحديد السبب الرئيسي وراء السعال عند الأطفال لتحديد العلاج المناسب لهم، فيمكن أن يكون السبب هو نزلات البرد أو تحسس الجيوب الأنفية وكذلك الحساسية وغيره من الأمراض، ويوجد من العلاجات العشبية ما يمكنه القضاء على السعال أو تخفيفه، ومنها:

  • النعناع: وهو يحتوي على المنثول، وهي مادة تعمل على تخفيف آلام الحلق والاحتقان، كما تساعد في التخلص من المخاط الذي يعمل على زيادة السعال.
  • الزعتر: يحتوي الزعتر على مركبات تساعد على التخلص من التهابات الحلق، ويساعد على تخفيف السعال عند الأطفال والتخلص من أمراض الجهاز التنفسي.
  • البابونج: يعمل البابونج على توسيع الشعب الهوائية، ويساعد كذلك على التخلص من الأنفلونزا ونزلات البرد لدى الأطفال، لذا فإن تناول مشروب البابونج مرتين في اليوم يساعد بشكل كبير على تهدئة السعال لديهم.

إقرأ ايضاً: علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب.. علاج السعال عند الأطفال الرضع طبيعياً

  • الزنجبيل: وهو معروف باستخدامه كمضاد للالتهابات والفيروسات، لذا يعمل على تخفيف التهابات الشعب الهوائية، وبالتالي تهدئة السعال.

علاج سعال الأطفال ليلاً

من أسباب حدوث سعال الأطفال في الليل حساسية الصدر، أو وجود إفرازات متجمعة في المجرى التنفسي، أو إنخفاض درجة حرارة الجسم، وكذلك يمكن أن يتسبب تضخم اللوزتين في حدوث السعال الليلي، لذا يجب اتباع بعض النصائح لتقليل السعال في الليل لدى الأطفال، ومنها:

  • تعديل وضع نوم الطفل والعمل على رفع رأسه وعدم النوم دون وسادة تحت الرأس.
  • الحفاظ على درجة حرارة الغرفة معتدلة دون استخدام أجهزة التبريد أو أجهزة التدفئة.
  • عدم تناول الأطعمة قبل النوم مباشرة بل من الأفضل أن تكون آخر وجبة يتناولها الطفل قبل نومه بساعتين.
  • العمل على تهوية الغرفة باستمرار وتنظيف الغرفة والأغطية والفرش من الأتربة التي تساعد على زيادة السعال لدى الطفل.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى