اعشاب للاطفالاعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج السعال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية بطرق مجربة وامنة بالمنزل وفعالة

علاج السعال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية طريقة فعالة في التخلص من سعال الأطفال المزعج والمرهق لهم، حيث هناك الكثير من الأدوية الطبية المعالجة لأعراض السعال لدى الأطفال، ولكننا في هذا المقال سنعرض بعض من أنواع الأعشاب المستخدمة في تهدئة أعراض السعال الحادة كما تساعد في الوقاية من الأمراض التي تم ذكرها.

اسباب السعال عند الاطفال

توجد مجموعة من الاسباب التي من الممكن ان تؤدي الى اصابة الاطفال بالسعال ومن هذه الاسباب:

  • نتيجة نزلة برد قوية.
  • التهاب في الجيوب الأنفية.
  • نوع من أنواع الحساسية.

علاج السعال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية

في علاج السعال عند الأطفال بالاعشاب الطبيعية لابد أن نكون حريصين كل الحرص في تناول الأعشاب خاصة للأطفال، كي نتجنب حدوث أي تأثيرات لهذه الأعشاب على أعضاء أخرى، ومنها ما يلي:

  • الزنجبيل: من أقوى الأعشاب وأكثر فاعلية في علاج نزلات البرد والسعال، لما يحتويه من نسبة كبيرة من المواد والخصائص التي تقتل الجراثيم والبكتريا.
  • الينسون: من الأعشاب الأكثر تداولًا داخل المنازل لعلاج سعال الأطفال، كما أنه يساعد في التخلص من المخاط الناتج عن الأنفلونزا ونزلت البرد الحادة، حيث يحتوي على مواد مهدئة تساعد على استرخاء الجهاز التنفسي.
  • الليمون مع عسل النحل: يحتوي هذا المشروب على نسبة عالية من المواد المضادة والقاتلة للجراثيم والبكتريا، بالإضافة إلى فائدة الكبيرة في التخلص من المخاط وتهدئة السعال والعطس.

إقرأ ايضاً: علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب.. علاج السعال عند الأطفال الرضع طبيعياً

  • ورق الجوافة: يتناول الطفل مشروب ورق الجوافة من خلال غليّ هذه الأوراق مع الماء، فهو يحتوي على كمية من الفيتامينات والخواص التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز التنفسي والرئتين، وتهدئة السعال.

علاج السعال بالأعشاب

هناك الكثير من الأعشاب التي تعالج السعال ليس فقط للأطفال، ولكن يمكن أن يستخدمها الكبار أيضًا، منها:

  • الزعتر: يعتبر الزعتر من الأعشاب الأكثر شيوعًا في علاج السعال، والتهابات الحلق، والتهاب الشعب الهوائية، وإصابات الجهاز التنفسي بالكامل، أيضًا يُستخدم في علاج كثير من المشاكل الهضمية، يمكن غليّ أورق الزعتر مع أوراق البلاب لزيادة الفاعلية في القضاء على السعال بشكل أسرع.
  • جذر عشبة الخطمي: توارثت هذه العشبة منذ القدم في علاج السعال والتهابات الجهاز التنفسي، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الصمغ الذي يساعد في تخفيف تهيج الشعب الهوائية بسبب السعال.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى