العلاج بالاعشاب

علاج القلق بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج القلق والخوف والتفكير بالأعشاب

يعتبر القلق واحدا من أكثر الأمراض النفسية المنتشرة في العالم خلال الأوقات الأخيرة، ولأن الكثير من الناس يخاف من أن يقوم بتناول الأدوية ذات الآثار الجانبية، فيتم اللجوء إلى استخدام بعض الطرق الطبيعية والطب البديل، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض علاج القلق بالاعشاب فتابعونا.

علاج القلق بالاعشاب

أوضح عدد من الخبراء أن هناك عدد من الأعشاب التي تساهم في القضاء على القلق والاكتئاب وتساهم في الحماية من الإصابة بالزهايمر والخرف ومن أهم هذه الأعشاب:

أولا : عشبة الجنكة :

وهي إحدى الأعشاب التي كانت تستخدم في الطب الآسيوي منذ العصور القديمة وذلك لتحسين الإدراك والذاكرة لدى الإنسان، وقد أوضحت عدد من الدراسات أن مستخلص الجنكة يؤثر بصورة كبيرة على الذاكرة، كما أن لها تأثير إيجابي يساهم في تنشيط أجزاء المخ المسؤولة عن القيام بتخزين الذكريات.

ثانيا : الجنسنغ

هناك صنفان من هذا النبات أحدهما أمريكي والأخر من أيا، وعلى الرغم من أن الأبحاث قد أثبتت قدرتهما على القيام بتحسين المزاج وتقليل التوتر والقلق إلا أن الأبحاث قد أثبتت أيضا أن الجنسنغ الأمريكي يساهم في القيام بتحسين الذاكرة التي تعمل بصورة ملحوظة.

إقرأ ايضاً: علاج القلق والتوتر بالأعشاب | اليك أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف بالاعشاب

وقد أشارت الدراسات أيضا أن نبات الجنسنغ يعمل كعلاج طبيعي للزهايمر كما أنه يحتوي على مواد مضادة للسرطان وله القدرة على تقليل نمو الأورام بصورة عامة.

علاج القلق والخوف والتفكير بالأعشاب

ثالثا : النعناع

من المتعارف أن نبات النعناع من النباتات المغذية والمفيدة والتي لها فوائد صحية كثيرة حيث أنه يساعد كثيرا في عملية الهضم ويعمل على تخفيف الشعور بالألم، ويدخل ضمن ذلك تخفيف الشعور بالصداع، وقد أشارت عدد كبير من الأبحاث أن نكهة النعناع من الممكن أن يكون لها آثارا عميقة على الآثار المعرفية للمخ، وقد أوضحت الدراسات أن النعناع يزيد من الشعور باليقظة والذاكرة أيضا.

رابعا : الروزماري

أكدت الأبحاث أن القيام باستنشاق ساق عشبة إكليل الجبل أو الروزماري من الممكن أن يعمل على تحسين الذاكرة لدى الأطفال في سن المدرسة مما يزيد من الأداء الدراسي للأفراد، ولذلك فإن مضادات الأكسدة التي توجد في هذه الأعشاب لها تأثير وقائي كبير من الأمراض العصبية.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى