اعشاب للصدرالعلاج بالاعشاب

علاج الكحة بالاعشاب | تخلص من الكحة نهائيا في اسرع وقت في المنزل

يعتبر علاج الكحة بالاعشاب من أكثر ما يبحث عنه الناس نظرا لأن الأغلب لا يفضل أن يقوم باستخدام الأدوية في علاج الكحة، وسوف نقوم معكم من خلال مقالنا هذا نعرض افضل الاعشاب الخاصه بعلاج الأعشاب فتابعونا.

علاج الكحة بالاعشاب

أولا : أوراق النعناع

تحتوي أوراق النعناع على مادة المنثول التي تساهم بشكل كبير على التخلص من احتقان الحلق وتهدئة آلامه، بالإضافة إلى أنه يساهم في التخلص نهائيا من المخاط الذي يسبب السعال، ولهذا يمكن للمصابين أن يقوموا باستخدام أوراق النعناع عن طريق غليها وتناولها أو إضافتها إلى الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد منه.

ثانيا: الزعتر

يعتبر الزعتر من أبرز الأعشاب التي تساهم في التخلص من الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي، وذلك لاحتوائه على مركبات الفلافونيدات التي تساهم في التخلص من الالتهابات مثل التهابات الحلق، كما أنها تساهم في تخفيف السعال ويمكن للمصاب بالسعال أن يقوم بتناول كوب مغلي من الزعتر للتخلص من السعال والأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي بصورة عامة.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك يمكنك الرجوع الى:

علاج الكحة الجافة بالاعشاب | تخلص من الكحة الجافة نهائيا بافضل الاعشاب الطبية

علاج حساسية الكحة بالاعشاب | تخلص نهائيا من حساسية الكحة بالطرق طبيعية

علاج السعال الجاف بالاعشاب | تعرف على اهم الاعشاب التي تعالج السعال الجاف نهائيا

ثالثا : الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أهم الأعشاب التي تحتوي على مواد مضادة للفيروسات التي تستخدم بصورة فعالة في علاج كافة حالات السعال، كما أنه يساهم في تقليل الالتهابات الخاصة بالشعب الهوائية، وينصح بتناول مغلي من مبشور الزنجبيل الطازج مرتين في اليوم.

رابعا : البابونج

يعد البابونج من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها في التخلص من السعال، حيث أنه يساهم في توسيع الشعب الهوائية، كما أنه يساعد في التخلص من الإنفلونزا والبرد، وينصح بتناول مغلي البابونج مرتين يوميا.

أفضل مشروبات لعلاج الكحة

1-عصير الليمون : يحتوي عصير الليمون على العديد من الخصائص الحمضية التي تساعد في التخلص من الفيروسات التي قد تصيب الجسم وتسبب الإصابة بالسعال.

2-عصير الجزر : يحتوي الجزر على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة من أهمها مضادات الأكسدة وفيتامين أ وكذلك فيتامين سي التي تساهم في التخلص من السعال، كما أنه يساهم في الوقاية من نزلات البرد حيث أنه يساعد في رفع كفاءة الجهاز المناعي و علاج الكحة والبلغم طبيعيا.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى