العلاج بالاعشاب

علاج الوسواس بالاعشاب | تعرف على اهم أسباب الوسواس القهري

علاج الوسواس بالاعشاب، حيث أن مرض الوسواس القهري من الأمراض النفسية التي يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص، وتجعل الشخص المصاب بها أن يكون لديه أفكار غير طبيعية وكذلك بعض الأفعال الغير سوية، وعند ذلك يجب التدخل لعلاجها، وسوف نوضح كيفية علاجه باستخدام الأعشاب.

أسباب الوسواس القهري

لا يوجد أسباب واضحة تجعل الشخص يتعرض للوسواس القهري ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن تسبب الوسواس ومنها:

  • عوامل بيولوجية: حيث يمكن أن يتعرض الشخص لبعض التغيرات في جسمه أو في دماغه تجعله يصاب بالوسواس القهري.
  • الجراثيم العقدية في الحنجرة: حيث أن هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الإصابة بالوسواس القهري عند بعض الأطفال نتجت بعد أن تعرضوا لالتِهابات في الحنجرة، ولكن هذه الأبحاث بحاجة إلى بعض الدراسات الأخرى لإثبات ما تشير إليه.

علاج الوسواس بالاعشاب

العلاج بالأعشاب من العلاجات التي يفضلها الكثير من الأشخاص بدلاً من استخدام الأدوية، أما عن علاج الوسواس بالأعشاب فيكون كالآتي:

  • عشبة القديس يوحنا: حيث أن هذه العشبة من الأعشاب المشهورة بشكل كبير في حل مشكلة الوسواس القهري، حيث أنه عندما يتم تناولها بشكل منتظم لفترة من الوقت فهي تساعد في تحسين حالة مرضى الوسواس، ويجب اللجوء للطبيب قبل تناول العشبة لكي لا تؤثر بالسلب على الصحة.

إقرأ ايضاً : علاج الخوف والقلق بالاعشاب | هل الاعشاب تعالج الخوف والقلق والتوتر نهائيا ؟

  • عشبة حليب الشوك: أوضحت بعض الدراسات التي تم إجراؤها أن هذه العشبة يمكن أن تساهم في علاج الوسواس القهري حيث أن تأثيرها على الشخص المصاب يشبه تأثير عقار الفلوكستين الذي يتم استخدامه لعلاج الوسواس القهري
  • نبات سانت جون: فهي من النباتات التي استخدم بشكل كبير في علاج الاضطرابات النفسية، ولكن بعض إجراء بعض الدراسات عليها أثبتت هذه الدراسات أن استخدام نبات سانت جون بمفرده لا يستطيع حل مشكلة الوسواس القهري، ولكن يمكن أن يتم استخدامه مع بعض العلاجات الأخرى ليكون عامل مساعد في حل مشكلة الوسواس القهري.

وختاماً، نكون وضحنا إليكم علاج الوسواس بالاعشاب، ويجب معرفة أن هناك بعض الحالات التي يجب فيها التدخل الطبي من أجل الحصول على أفضل نتيجة وليس العلاج بالاعشاب فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى