اعشاب لزيادة الوزنفوائد الاعشابوصفات بالاعشاب

فوائد الشوفان مع زبدة الفول السوداني | اليكي افضل وصفات طبيعية لزيادة الوزن باستخدام الشوفان

من المتعارف عليه استخدام حبوب الشوفان خاصة في حال إعتماد نظام غذائي يهدف لإنقاص الوزن، بسبب إحتوائه على قدر عالي من الألياف والتي تساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، ولكن كما أن له استخدامات في انقاص الوزن له استخدامات في زيادة الوزن أيضا، ومن خلال المقال سنتعرف على فوائد الشوفان مع زبدة الفول السوداني.

فوائد الشوفان مع زبدة الفول السوداني

لكلا العنصرين العديد من الفوائد الغذائية، حيث يحتوي الخليط على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، ويكون إستخدام الوصفة من خلال طحن حبوب الشوفان وإضافتها على زبدة الفول السوداني، ويخلط المزيج جيدا، كما يمكنك أيضا إضافة بعض من الشكولاته أو جوز الهند المبشور للخليط، ومن الفوائد التي يتميز بها المزيج التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • يساعد الخليط في إمداد الجسم بالدهون المفيدة والعناصر التي يحتاجها.
  • يعتبر مزيج مستخدم في الزيادة من وزن الجسم، ولكن من خلال إعطاء الجسم الغذاء الصحي والحفاظ عليه دون إرهاقه بمركبات ضارة أو دهون مشبعة.
  • لا يوصى باستخدام الخليط في حال كنت  تعاني من حساسية تجاه الفول السوداني.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن باستخدام الشوفان

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساهم في زيادة معدلات الوزن بالجسم، وعلاج النحافة والتخلص منها، والجدير بالذكر أنها صحية ولا تتسبب في مشكلات بالجسم أو أي أثر جانبي من استخدامهان ومن تلك الوصفات التي سنقوم بذكرها فيما يلي:

  • الشوفان مع الحليب

يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال إضافة الحليب الكامل الدسم، ويمكن إضافة بعض قطع من الشكولاته لزيادة السعرات الحرارية بالوجبه، يضاف لما سبق كمية من الشوفان ويتم تناوله بشكل يومي.

إقرأ أيضا : فوائد اللبن والشوفان | تعرف على الفوائد العظمى للشوفان واللبن

  • الشوفان مع العسل النحل

تكون الوصفة بمزج كمية من الشوفان مع الماء الساخن، ومن ثم يتم إضافة العسل النحل للخليط ويترك حتي تصبح حبوب الشوفان طرية القوام وتمتص الماء المضاف لها.

وفي ختام المقال نكون بذلك قد تعرفنا على فوائد الشوفان مع الفول السوداني، كما تعرفنا على العديد من الوصفات الطبيعية الأخرى، والتي يمكن اعتمادها في زيادة الوزن بشكل صحي، بالإضافة إلى كون الشوفان مركب أساسي بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى