اعشاب للجسمزيت النعناعزيوت الاعشابفوائد الاعشابفوائد النعناع

فوائد زيت الكافور والنعناع | تخلص نهائيا من الآم الفقرات والمفاصل طبيعيا

زيت الكافور والنعناع مزيج مثالي بين نوعين من الزيوت الطبيعية الهامة لصحة الجسم حيث يستخدمان في التخفيف من الآلام والأوجاع ببعض المناطق في الجسم كما يعطيك زيت الكافور والنعناع إحساس بالبرودة في جسمك عند استخدامهما سويا في التدليك ، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على فوائد زيت الكافور والنعناع لجسم الإنسان.

فوائد زيت الكافور والنعناع

يتسبب الم العظام والمفاصل في الشعور بالضيق والانزعاج مع تقييد حركة الشخص المصاب وعدم قدرته على الحركة، هناك بعض الطرق الطبيعة ومنها زيت الكافور والنعناع للمساعدة في العلاج وتجنب الآثار الجانبية لبعض الأدوية والمركبات الأخرى.

  • يساعد زيت الكافور والنعناع في تسكين الآم الفقرات والمفاصل، خاصا عند التطبيق على مكان الألم بشكل مباشر حيث يتم امتصاص الزيوت عن طريق الجلد.
  • يمكن استخدام خليط زيت الكافور والنعناع للشعر حيث يعملان على تقويه بصيلات الشعر ومنحها القوة وتقليل التساقط بشكل كبير، كما يساعد زيت الكافور في القضاء على القمل والقشرة.
  • يستخدم زيت الكافور والنعناع في علاج مشاكل ضيق التنفس والقضاء على الالتهابات الرئوية، حيث يتم استنشاقهم أو استخدام المزيج في التدليك وعمل مساج خفيف على الصدر وذلك للتخلص من ضيق التنفس خاصة للأطفال الذين يعانون من وجود بلغم داخل القصبة الهوائية.
  • يعمل زيت الكافور والنعناع علي التخفيف من التهاب المفاصل ” الروماتويدي” والقضاء بشكل سريع على تورم المفاصل.
  • يستخدم زيت الكافور والنعناع في تدليك الجسم لتهدئته وتجديد خلايا الجلد بشكل عام

طريقة استخدام زيت الكافور والنعناع

●      كيفية استخدام زيت الكافور والنعناع لعلاج آلام الفقرات:
  • يمكن استخدام هذا الخليط عن طريق خلط عشر قطرات دافئة لكل من زيت الكافور والنعناع ووضعهم على الركبة ومكان الألم والانتظار حتى يتشربه الجلد .
  • يفضل تخفيف هذا الخليط بزيت الزيتون لضمان عدم التهاب البشرة وتهيجها، كما يجب حفظ هذا المزيج في زجاجة داكنة وعدم تعرض هذه الزجاجة لأشعة الشمس لضمان نتائجه.
●      كيفية استخدام زيت الكافور والنعناع لعلاج مشاكل التنفس :

يتم وضع بعض من نقاط من زيت الكافور  زيت النعناع في وعاء به ماء مغلي ويقوم المصاب باستنشاق البخار الصاعد من هذا الخليط للتخلص من التهابات القصبة الهوائية بشكل سريع، كما يمكن أيضاً استخدام هذا المزيج  في تدليك الصدر  لتدفئته والتخلص من البلغم، وتصلح هذه الطريقة للصغار والكبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى