اعشاب للتخسيس

هل الفلافل مسموح في الكيتو؟ | هل الفلافل تسبب زيادة الوزن؟

هل الفلافل مسموح في الكيتو؟ يتكرر هذا السؤال كثيرًا، حيث أن معظم الأفراد يعشقون الفلافل برائحتها المميزة، ولكن ينتابهم القلق حول إمكانية تناولها مع اتباع نظام الكيتو لإنقاص الوزن، وهذا ما سنقوم بتوضيحه في السطور القادمة، كما سنقوم بعرض نسبة السعرات الحرارية الموجودة في الفلافل حتى تتضح الصورة ونتمكن من التحكم في السعرات الحرارية في وجباتنا بشكل سليم.

هل الفلافل مسموح في الكيتو؟

الفلافل التي يتم بيعها في محلات الفول والطعمية غير مسموح بتناولها مع نظام الكيتو على الإطلاق، لأنها لا تتماشى أبدا مع نظام الكيتو دايت الذي بدأته والسبب يعود إلى الأسباب التالية:

  • الحمص الذي يتم إضافته إلى عجينة الفلافل ومسحوق الطحين الذي يصنع منه الفول وكل ذلك مواد كربوهيدراتية.
  • من المعروف ان نظام الكيتو يسمح لك فيه بتناول فواكه معينة والامتناع عن فواكه أخرى ومسموح لك بالاعتماد التام على الدهون والبروتين والإستغناء إلى حد ما عن الكربوهيدرات والسكريات وحتى يمكنك معرفة النظام بشكل أكثر تفصيلا عليك أن تعرف المقدار المسموح لك.
  • مسموح لك كل يوم بالحصول على طبق من الاكلات المحتوية على الكربوهيدرات بمعدل من 20 حتى 50 جرام منه، تلك الكمية الضئيلة التي سوف تحصل عليها من الكربوهيدرات ستكون بمثابة تدعيم لجسمك حتى يحصل على الطاقة اللازمة لأداء وظائفه الحيوية.

إقرأ ايضاً : هل خبز الشعير مسموح في الكيتو دايت | تعرف على اهم بدائل الخبز في الكيتو

  • بما أن الفلافل التي يتم طهيها خارج المنزل بها نسب كبيرة من الكربوهيدرات لا يمكن تحديدها فيفضل عدم الإقتراب منها حتى تنتهي فترة الدايت التي تقوم به ويسمح لك طبيبك بعدها بتناول ما تريد.

كم يعادل مقدار الكربوهيدرات المتواجدة في الفلافل؟

تتوقف الإجابة عن سؤال هل الفلافل مسموح بها في الكيتو؟ على طريقة صنعها ومن الشخص الذي سوف يقوم بتحضيرها ولكن في المطلق العام تم التوصل إلى نسب تقريبية لكم السعرات الحرارية التي يحتوي عليها قرص واحد من الفلافل، وهي كالتالي:

العنصر الغذائي القيمة
سعرات حرارية 56.6 سعر حراري
دهون 5.41
بروتين 2.26

 

بذلك نكون قد أجبنا عن سؤال هل الفلافل مسموح في الكيتو؟ ولابد أن تعلم أنه متاح لك في نظام الكيتو تناول قرص واحد فقط كل يوم من الفلافل على أن يكون حجمه خمس ونصف جرام فقط لا يزيد عن ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى