صحة

هل الورم الليفي يختفي | هل يختفي الورم الليفي بعد الولادة؟

كثير من النساء يعانين من الإصابة بورم ليفي ويشعرن بالخوف والقلق من هذه المشكلة ويرغبن في علاجها ،والتخلص منها بشكل نهائي ،ومن خلال الأشعة يمكن معرفة حجم الورم الليفي ومعرفة الكثير عنه حتى يمكن علاجه ،وفى السطور التالية سوف نعرف هل الورم الليفي يختفي؟

هل الورم الليفي يختفي أم لا ؟

النساء المصابات بالأورام الليفية يتسألن هل الورم الليفي يختفى ؟ والحقيقة أنه من خلال الطرق العلاجية يمكن أن تتوقف بعض أعراض الورم الليفي ،ولكن الورم الليفي لا يختفى لأنه موجود بسبب انخفاض كمية الاستروجين في داخل الجسم لذلك لا يمكن التخلص من الورم الليفي الا باستعمال الجراحة .

الورم الليفي والدورة الشهرية

يوجد الكثير من السيدات والفتيات المصابات بالورم الليفي ورغم تعدد الأعراض التي تعانى منها كل سيدة بسبب الورم الليفي الا أنه لا يتسبب أبدا في ايقاف الدورة الشهرية، ولكن يلاحظ أن السيدة المصابة بالورم الليفي يمكن أن تصاب بالنزيف أو تزيد لديها كثافة نزول الدورة الشهرية عن المعدل الطبيعي، ولكن الورم الليفي لا يمكن أن ينزل مع نزول الدورة الشهرية .

إقرأ ايضاً : هل يعود الورم الليفي بعد استئصاله | هل يعود الورم الليفي في الثدي بعد استئصاله؟

ومن المعروف أن الورم الليفي يتسبب في جعل بطانة الرحم أكثر سمكا واذا لم ينزل الحمل تقوم تلك البطانة بالنزول على شكل دورة شهرية ،ولكن الورم الليفي يظل موجود ولابد من التخلص منه بواسطة الجراحة حتى لا يعود مرة أخرى .

تجارب مع الورم الليفى

خاضت الكثير من السيدات تجارب مع الإصابة بالورم الليفي بكل أحجامه وكل من عانت من تلك المشكلة تؤكد أن الورم الليفي الصغير في الحجم لا يتسبب في منع حدوث الحمل، ويمكن ان يتم الحمل ولكن من الضروري متابعة الطبيب ومن المعروف أن الأورام الليفية يمكن ازالتها بالجراحة وأنها لا تعود للظهور مرة ثانية.

حجم الورم الليفي

تتعدد أحجام الورم الليفي حيث يمكن أن يصل حجمه الى حجم بذرة صغيرة لا يمكن رؤيتها ويمكن أن يكون حجمه كبير ويؤدى لكثير من المشكلات ويحتاج الى ازالته بالجراحة للتخلص من متاعبه.

وبذلك نكون عرفنا هل الورم الليفي يختفى ؟ وتأثيره على الدورة الشهرية حتى يمكن علاجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى