اعشاب للتخسيس

تجارب الشوفان للتنحيف | تعرف على اهم فوائد الشوفان للتنحيف

يعتبر الشوفان واحدا من أشهر طرق التخسيس التي ذاع صيتها خلال السنوات الأخيرة في أوروبا والوطن العربي، فبالإضافة إلى أن للشوفان العديد من الفوائد الصحية الكبيرة، والقيمة الغذائية الكبيرة فهناك العديد من تجارب الشوفان للتنحيف الناجحة، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض أهم هذه الطرق والطريقة الأنسب لذلك فتابعونا.

فوائد ألشوفان للتنحيف

قبل أن نستعرض تجارب الشوفان للتنحيف، سوف نقوم بعرض أهم فوائده للتخسيس وهي كالتالي:

  • يحتوي كل 100 جرام من الشوفان على ما يقرب من 67 سعر حراري فقط، ولذلك يستخدمه البعض في عمل حساء الشوفان للتخلص من الوزن الزائد.
  • عند استخدام الشوفان كوجبة إفطار فإنه يعطي الإنسان شعورا بالشبع والامتلاء، وهو ما يساعد على عدم تناول أطعمة لفترة طويلة وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن.

إقرأ ايضاً : هل الشوفان ينحف | هل الشوفان ينحف ام يسمن؟

  • يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان ومن أهمها ألياف بيتا جلوكان التي تعمل على زيادة إفراز هرمونات الشبع وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسمنة.

تجارب الشوفان للتنحيف

أصبح الشوفان خلال الفترة الأخيرة من الأطعمة الشهيرة في الأنظمة الغذائية الخاصة بالتخسيس، حيث يمكن تناوله بعدة طرق متنوعة، ولكن قبل أن نعرض لكم أهم وصفات استخدام الشوفان، يجب أن نؤكد أن اتباع نظام غذائي يعتمد على نوع واحد من الأطعمة قد يكون له تأثير سلبي على الصحة، ومن أهم وصفات الشوفان للتخسيس نذكر لكم:

  • منقوع الشوفان

وهو من الطرق الأكثر شهرة والتي تمتاز بالسرعة في التحضير فلا يستغرق ذلك سوى دقائق معدودة، حيث يمكن تحضيره عن طريق مزج كأس من الشوفان مع كوب من الماء، ثم يتم إضافة ما يقرب من لتر ونصف من الماء إلى هذا الخليط، وتصفية هذا المنقوع جيدا وذلك بعد أن يتم إضافة ملعقة واحدة من عصير الليمون.

  • الشوفان مع الزبادي

يتم خلط كوب من الزبادي الخالي الدسم مع نصف كوب من الشوفان المطبوخ، ونصف موزة و2 جم من الزنجبيل المطحون، ويمكن أن يتم تناول هذا الخليط كوجبة إفطار فهي تعطي طاقة تكفي ليوم كامل.

وبهذا نكون قد قمنا بعرض أهم فوائد الشوفان للتخسيس وكذلك أهم تجارب الشوفان للتنحيف السهلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى