اعشاب للرجالالعلاج بالاعشاب

علاج التهاب الإحليل بالأعشاب | تعرف على كيفية علاج التهاب الاحليل عند الرجال نهائياً

علاج التهاب الإحليل بالأعشاب طريقة شائعة جدا، حيث يفضل العديد اللجوء إلى العلاجات الطبيعية حيث أن التهابات الاحليل ومجرى المسالك البولية أمر منتشر جدا، يحدث لكل واحد من 20 رجل، وخاصة ما تتكرر العدوى عند الرجال بسبب قصر الاحليل، وبالتالي توفر العديد من العلاجات العشبية الوقاية من هذه الحالة المتكررة.

علاج التهاب الإحليل بالأعشاب

عشبة ذيل الحصان

عشبة ذيل الحصان لديها خصائص مهدئة تعمل على تهدئة وتلطيف الأغشية المخاطية المتهيجة، كما أن لها تأثير مدر للبول، كما أنها غنية بالسيليكا والمعادن الأخرى التي تساعد على تقوية الأنسجة، يمكنك الاستفادة من هذه العشبة عند أخذ كمية صغيرة من هذه العشبة ونقعها في لتر من الماء المغلي لمدة 7 دقائق وتصفيتها  وشربها طوال اليوم.

عشبة جذر الخطمى

لقد تم صنع حلوى المارشميلو الأصلية من هذا النبات، كما يمكنك أن تتخيل أن المارشميلو له تأثير مخفف على الأغشية المخاطية المتهيجة في المسالك البولية، يمكنك استخدام جذور الخطمى لعلاج التهابات الاحليل بنفس طريقة تحضير عشبة ذيل الحصان.

البقدونس

يساهم البقدونس بشكل كبير في علاج التهابات الاحليل وعدوى المثانة، حيث أن لديها خصائص مدرة للبول مما تساعد على تنظيف المثانة ومجرى المسالك البولية وطرد الشوائب والجراثيم بشكل فعال، يمكنك غلي البقدونس لمدة 5 دقائق وتصفيته وتناول المشروب عدة مرات في اليوم.

لمعرفة معلومات اكثر عن هذا الموضوع اقرا : علاج ضعف الانتصاب بالاعشاب | علاج ضعف الانتصاب وسرعة القذف طبيعيا

التوت البري

في الحقيقة لم يعد التوت البري عشبا ولكن يستخدم من قبل الاعشاب، حيث أثبتت الدراسات أنه يساعد على منع البكتيريا الضارة المحتملة من الالتصاق بجدران الاحليل وطرد البكتيريا من المسالك البولية بشكل فعال للمساعدة في تعزيز صحة المسالك البولية، وبالتالي يعد تناوله بانتظام سوف يساعد على جعل المسالك البولية نظيفة، مما يقلل من تكرار التهاب الاحليل والمثانة المتكرر.

عشبة خاتم الذهب

تتميز هذه العشبة بأن لديها خصائص قوية مضادة للجراثيم وتقوية الأغشية المخاطية، مما تساهم بشكل كبير في علاج التهاب الاحليل وجدار المسالك البولية.

علاج التهاب الاحليل عند الرجال بالاعشاب

يمكن أن تساهم الأعشاب المذكورة أعلى بشكل فعال في علاج التهابات الاحليل المزمن، ولكن لا تحل هذه الأعشاب أبدا محل المضادات الحيوية في الحالات الشديدة والمتكررة، ولكنه يمكنك استخدامها معًا لتقوية الأغشية المخاطية في المسالك البولية أو لمنع العدوى.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى