اعشاب للحاملاعشاب للمرأةالعلاج بالاعشاب

علاج الديدان عند الحامل بالأعشاب.. وكيفية علاج الديدان للحامل بالثوم

علاج الديدان عند الحامل بالأعشاب هي من افضل طرق العلاج بالطب البديل لتجنب حدوث آثار جانبية لأن الطبيعة تمدنا دايماً بفوائدها، كما انه يجب علي السيدة الحامل العلاج بالطب البديل لمنع حدوث خطر على الجنين بسبب العقاقير.

وتناول نظام غذائي يحتوي على فواكه وخضروات طازجة وتجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكر فهل يمكن علاج الديدان للحامل بالثوم.

علاج الديدان عند الحامل بالأعشاب

  • النعناع: المعروف عن النعناع انه مطهر للجسم للتخلص من امراض كثيرة، واثبت فاعليته في القضاء على الديدان بعد تناوله 3 مرات في اليوم لمدة شهر.
  • بذور القرع: تناول بذور القرع مع السكر على الريق يومياً يعمل على قتل الديدان والتخلص منه نهائياً.
  • شاي الزنجبيل: شرب الشاي الزنجبيل يومياً يعمل على تنظيف المعدة والتخلص من الديدان، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله لكي لا يكون ضار على الجنين.
  • الكركم: استخدام الكركم في الطعام يساعد في القضاء على الديدان لانه يحتوي علي مضادات ومطهرات للتخلص من الديدان المعوية.
  • الأناناس: يحتوي الأناناس على مادة البروميلين التي تساعد في التخلص من الديدان خارج الجسم، بتناول الأناناس 3 أيام علي الريق.

علاج الديدان للحامل بالثوم

علاج الديدان بالثوم من أهم العلاجات الطبيعية التي تقضي عليه نهائياً لأنه يعتبر مطهر قوي للمعدة ويوجد الكثير من الوصفات التي تساعد على التخلص من الديدان ومنها:

  • الثوم مع حليب ساخن: يوضع الثوم مع الحليب على النار ويشرب كل صباح، كما يمكن استخدامه كحقنة شرجية الثوم والحليب ساخن وكلاهما يعطي نفس النتائج في التخلص على الديدان، فيجب الحفاظ دائماً على نظافة المراحيض.

اقرا ايضا : علاج الديدان عند الاطفال بالاعشاب | تخلص من الديدان وألمها نهائيا بطرق مجربة

  • الثوم مع زيت الزيتون: يدهن الثوم بالزيت الزيتون ويوضع علي نار حتى تحترق ويتم تقشير الطبقة الخارجية ودهنه مرة ثانية ويوضع في الشرج، وتلك الطريقة الاكثر استخدام عند الاطفال، يتم قص وتنظيف الأظافر جيداً قبل وضع الثوم في الشرج لعدم وجود بيوض الديدان بداخلها ويتم انتقالها إلي داخل الجسم.

في نهاية المقال، نتمنى ان نكون قد قدمنا لكم معلومات عن علاج الديدان عند الحامل بالاعشاب، ونرجو أن يكون المقال قد افادكم وقد نال اعجابكم.

المصدر: ويكيبيديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى