العلاج بالاعشابفوائد الأعشاب في علاج أمراض الدم

علاج فقر الدم الحاد بالاعشاب | تخلص من فقر الدم الحاد نهائيا بافضل الطرق الطبيعية

يمكنك علاج فقر الدم الحاد بالاعشاب والنباتات والتخلص منه تماما ولكن الأمر يحتاج إلى صبر، حيث أن الأعشاب من الطرق الفعالة في الكثير من الأمراض ومنها علاج الأنيميا ولكنها تحتاج إلى فترة طويلة، وهناك الكثير من الأعشاب التي يمكنك استخدامها في ذلك وسنذكر لك بعضا منها خلال هذا المقال تابعونا.

علاج فقر الدم الحاد بالاعشاب

  • الجنسنج البرازيلي: من الأعشاب المشهورة لعلاج فقر الدم الحاد، وذلك لاحتوائه على مواد صابونية تساعد في تقوية المناعة ومقاومة فقر الدم، ومما تجدر الإشارة إليه أنه بإمكانك أن تقوم بشرائه من الصيدليات فهو يباع على هيئة كبسولات أو شراب.
  • الكلورفيل: هو عبارة عن مسحوق أخضر يحتوي على عدد كبير من الحديد  والفيتامينات التي تلعب دورا مهما في مقاومة فقر الدم، فهو يعد ضمن مجموعة علاج فقر الدم الحاد بالاعشاب .
  • اليانسون: يساعد في علاج فقر الدم ويمكنك تناوله من خلال وضع ملعقة كبيرة منه على كمية قليلة من الماء وتركهم حتى الغليان يوميا، ومن الجدير بالذكر أن اليانسون يعمل أيضا على تنشيط الدورة الدموية وتهدئة أعصاب الجسم عموما.

علاج فقر الدم المزمن بالاعشاب والنباتات

  • الزعتر والبابونج والنعناع: تستخدم هذه الخلطة في علاج فقر الدم بالاعشاب ، ويمكنك استخدامها عن طريق وضع ملعقة كبيرة زعتر مع ملعقة كبيرة من البابونج بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من النعناع، ثم وضعهم مع الماء فوق النار وتركهم من 10 دقائق إلى 15 دقيقة حتى الغليان، وبعد ذلك قم بتناول كوب واحد من هذا الخليط قبل الغداء.
  • الجرجير: يمكنك استخدامه لعلاج الأنيميا من خلال أخذ أوراقه وعصرها مع ملعقة كبيرة من الماء أو الحليب وتناوله، كما يمكنك تناول أوراقه كما هي دون أن تغير بها شيء وستحصل على نفس النتيجة.

أعشاب تعالج فقر الدم

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في علاج فقر الدم, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية , وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الجسم والتي تعمل على زيادة نسبة الدم بالجسم,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تعالج فقر الدم والتخلص من هذه المشكلة نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  • السمسم: له القدرة على علاج فقر الدم الحاد وزيادة عدد كرات الدم الحمراء بشكل كبير، ويمكنك الاستفادة منه من خلال أخذ الزيت وإضافته إلى الطحينة والقيام بمزجهم وتناول ملعقة منهم كل يوم.
  • الذرة الرفيعة: له اسم آخر وهو الدخن الكبير، وهو من الحشائش التي تستخدم منذ فترة طويلة في علاج الأنيميا وهذا ما أثبتته الدراسات والأبحاث.

لمعرفة المزيد من المعلومات حول ذلك الموضوع اقرا : علاج الانيميا بالاعشاب | تعرف على افضل الاعشاب والنباتات التي تعالج الانيميا نهائيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى