اعشاب للقلبالعلاج بالاعشاب

علاج نغزات القلب بالاعشاب | تعرف على اهم الاعشاب التي تعالج نغزات القلب نهائيا

يمكن اعتبار أن القلب هو أهم أعضاء الجسم، حيث يقوم بضخ الدم إلى كافة أعضاء الجسم عن طريق الأوعية الدموية وذلك عن طريق انقباضه بصورة منتظمة، وقد يصيب القلب بعض الأمراض التي تؤدي إلى عدم قيامه بدوره كاملا، ومن أشهر المشكلات التي قد تصيب القلب هي النغزات التي قد تصيبه وهي عبارة عن ألم خفيف يشعر به المريض لثواني معدودة وذلك نتيجة لعدم انتظام ضربات القلب، وتختلف قوة النغزة من مريض لآخر، وقد يصاحبها بعض الأعراض الأخرى مثل وجود ألم في القفص الصدري، وسوف نقوم معكم بعرض علاج نغزات القلب بالاعشاب فتابعونا.

اهم اعراض نغزات القلب

قد تكون النغزات التي تصيب القلب صامتة ولا تسبب أي أعراض للمريض حيث أنها تحدث بين الحين الأخر، وقد تصبح مع مرور الوقت أكثر تكرارا، ويصاحب نغزات القلب عدد من الأعراض الأخرى منها

  •       الشعور بصعوبة في النفس.
  •       الشعور بألم في الصدر.
  •       عدم وضوح الرؤية.
  •       التعرق والإعياء.
  •       حدوث خفقان في القلب.

علاج نغزات القلب بالاعشاب

أولا: تناول الثوم نيئا وذلك لأنه يحتوي على حمض الإلينين الذي يعمل على مقاومة البكتيريا، كما أنه يساهم في تقوية الأوعية الدموية ويعمل على تقليل ضغط الدم المرتفع، وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

ثانيا: الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتشينات التي تعمل على حماية القلب من الإصابة بالكثير من الأمراض.

ثالثا: الكركم : يعد من أهم الأعشاب التي تحتوي على مادة الكركمين المفيدة في تنشيط الدورة الدموية كما أنها تساهم في حماية القلب من الإصابة بالجلطات وتمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

رابعا: الفلفل الأحمر : يحتوي على مادة الكبسينين بالإضافة إلى عدد كبير من العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية الدورة الدموية وتساهم في علاج العديد من أمراض القلب، ويمنع الجلطات القلبية حيث يعد من أهم موسعات الأوعية الدموية.

اعشاب لتقوية عضلة القلب

توجد مجموعة من الاعشاب المميزة جدا والتي اثبتت كفائتها وفعاليتها في تقوية عضلة القلب, لاحتوائها على مجموعة من المضادات الطبيعية التي تعمل على تقوية عضلة القلب, وبعض الفيتامينات والمعادن الهامة للقلب وجعله اكثر نشاطا ,  ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة, وكثير من العناصر الضرورية التي تساعد على تقوية عضلة القلب والتخلص من مشاكل القلب نهائيا ومن هذه الاعشاب:
  •  الميرمية : وهي تعد من الأعشاب التي تساعد في تقوية عضلات القلب والمحافظة على الشرايين والأوردة، ويمكن اعتبارها من أكثر الأعشاب استخداما لعلاج أمراض القلب.
  • بذور الكتان تحتوي على عدد من الأحماض مثل أوميجا 3 وهي من الأحماض الهامة لتقوية عضلة القلب بالإضافة إلى أنها تحتوي على ألياف.

لمعرفة معلومات اكثر عن الموضوع اقرا | علاج امراض القلب بالاعشاب | تعرف افضل الاعشاب التي تعالج امراض القلب نهائيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى