اعشاب لزيادة الوزناعشاب للتخسيس

هل السميد مسموح في الكيتو؟ | تعرف على بدائل السميد المسموح بها في الكيتو

هل السميد مسموح في الكيتو؟ تردد هذا السؤال كثيرًا في مؤشرات البحث، حيث ان السميد هو من مشتقات القمح الذي يستخدم في تحضير العديد من الحلويات والمعجنات، وهو غني بالعديد من الفيتامينات والبروتينات والألياف الغذائية، وينتشر استخدامه بشكل كبير في الدول العربية، لذا يمكنك التعرف على إجابة ذلك السؤال الهام من خلال موقعنا في الموضوع التالي.

هل السميد مسموح في الكيتو؟

الإجابة عن هذا السؤال للأسف قد تكون محزنة للبعض، حيث ان السميد غير مسموح باستخدامه في نظام الكيتو، وسبب ذلك هو احتواؤه على كمية كبيرة من الكربوهيدرات مما يتعارض مع نظام الكيتو، وسنقوم بتوضيح تلك النسبة وغيرها من العناصر الغذائية التي يحتوي عليها 56 جرام من السميد أو ما يعادل ربع كوب في الجدول التالي.

 

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
الكربوهيدرات 40 جرام
السعرات الحرارية 198 سعرة حرارية
البروتين 7 جرام
الدهون 1 جرام أو أقل
الثيامين 41% من الكمية
الفولات 36% من الكمية
الريبوفلافين 29% من الكمية
الحديد 13% من الكمية
المغنيسيوم 8% من الكمية
الألياف 7% من الكمية

 

بدائل السميد ألمسموح بها في ألكيتو

يوجد مجموعة من البدائل التي يمكن استخدامها في نظام الكيتو بطريقة آمنة دون إحداث خلل في النظام الغذائي المتبع، وتكون هذه البدائل كالتالي:

  • دقيق جوز الهند: يعتبر من بدائل دقيق السميد المسموح بها في نظام الكيتو دقيق جوز الهند وهو يتميز بمذاق رائع ونكهة مختلفة، كما أنه يمكن الحصول عليه بكل سهولة، ولكن ينبغي عدم الإفراط في تناوله حيث يمكن تناول حوالي ربع كوب منه فقط في اليوم الواحد.

إقرأ ايضاً : هل الكيوي مسموح في الكيتو | تعرف على بعض فواكه مسموح بها في الكيتو

  • دقيق اللوز: يحتوي دقيق اللوز على الكالسيوم والمغنيسيوم والعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، ويتميز باحتوائه على نسبة قليلة من الكربوهيدرات، ولكن ينبغي تناول كمية قليلة منه حوالي ربع كوب فقط منه خلال اليوم الواحد.
  • دقيق بذور الكتان: يحتوي دقيق بذر الكتان على كمية قليلة من الكربوهيدرات، كما يحتوي على كمية كبيرة من الأوميجا ثري وغيرها من العناصر الغذائية مما يجعله من أفضل البدائل للسميد.
  • دقيق بذور عباد الشمس: من أفضل البدائل المسموح بها في الكيتو ويمكن تحضيره في البيت من خلال طحن بذور عباد الشمس الغير محمصة والحصول على دقيق ناعم و استخدامه بكميات قليلة.

هكذا نكون قد قمنا بعرض الإجابة المناسبة عن سؤال هل السميد مسموح في الكيتو؟ مع توضيح القيمة الغذائية التي يحتوي عليها، وعرض بعض البدائل الممكن استخدامها في نظام الكيتو، مع تمنياتنا بالحصول على قوام مثالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى