فوائد الاعشاب

هل الكراوية هي الكمون | تعرف على فوائد الكراوية والكمون للصحة والفرق بينهما

هل الكراوية هي الكمون يختلط مفهوم الكراوية والكمون عند الكثير من الناس، حيث تعرف الكراوية بأنها نوع من الأعشاب التي تقدم للمرأة بعد الولادة والتي تحتوي على العديد من الفيتامينات المعادن الصحية مثل الكمون الذي يعد أيضاً أحد النباتات التي تطحن وتوضع على الأطعمة، والآن سوف نتعرف على الفرق بينهم.

هل الكراوية هي الكمون؟

قبل أن نذكر فوائد كلاً من الكراوية والكمون، يجب أن نعرف أن الكراوية ليست هي الكمون ولكن هما نوعين مختلفين من النباتات أو الأعشاب الطبيعية التي تستخدم كمشروبات دافئة أو توضع على الأطعمة المختلفة لتكسبها النكهة المختلفة، والآن سوف نتعرف على فوائد الكراوية :

فوائد الكراوية للصحة

  • تعمل الكراوية على تحسين الهضم :
    نظراً لمحتوى الكراوية من الألياف الغذائية فإنها تساعد على تحسين الهضم وتحافظ على استقرار حالة المعدة الصحية وتجنب مشاكل الجهاز الهضمي مثل غازات والنفخة والإسهال والإمساك.

    وتعد حبوب الكراوية مفيدة بخاصة للمصابين ببعض الأمراض المزمنة في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي.

إقرأ ايضاً : هل بذور القاطونة هي بذور الكتان | تعرف على اهم فوائد بذور القاطونة وبذور الكتان

  • الكراوية تخلص الجسم من الوزن الزائد :
    تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تسهيل عملية خسارة الوزن وبخاصة الوزن الزائد في الخصر، وقد وجدت غحدى الدراسات أن خلاصة بذور الكراوية لا تساعد فقط على خسارة الوزن الزائد بل تزيل الكثير من الدهون الصعبة، بالإضافة إلى أنها تساعد على زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

فوائد الكمون

يعد الكمون المغلي من أهم المشروبات التي يتم تحضيرها من خلال غليه في الماء ويستخدم لعلاج كثير من المشاكل الصحية، ويحتوي الكمون على خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة، بالإضافة إلى أنه معقم جيد ومضاد للبكتيريا، وتتمثل أيضاً فوائده في ما يلي :

  • الحفاظ على صحة المعدة :
    يساعد الكمون على التخلص من مشاكل المعدة مثل مشكلة عسر الهضم، كما يساعد على إفراز الإنزيمات الهاضمة التي تحسن من عملية الهضم، كما أنه يعمل كمسكن للآلام عند وجود ألم في البطن.
  • الكمون يساعد على تقوية الجهاز المناعي :
    حيث أنه مصدر جيد للألياف والحديد والمعادن الأساسية التي تقوي الجهاز المناعي، لذلك فإن تناول مغلي الكمون يحارب مسببات المرض التي تدخل الجسم وبالتالي يخفض من خطر الإصابة بالأمراض.

بعد أن أجبنا على هل الكراويه هي الكمون يجب علينا أن نتناول الكراوية والكمون في نظامنا الغذائية لأنهم يختلفان في الطعم والنكهة ولكن فوائدهم متعددة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى