اعشاب للتخسيس

هل الترمس مسموح في الكيتو؟ | تعرف على السعرات الحرارية الموجودة في الترمس

هل الترمس مسموح في الكيتو؟ وكم عدد السعرات الموجودة به؟ والعديد من الأسئلة التي تدور حول الترمس ممن يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن أو نظام الكيتو، ويعتبر الترمس من الأغذية المشهورة في عدد كبير من دول العالم، إذ أنه محبب لدى الجميع يتم إستعماله للتسلية والمتعة في اليوم، ومن ضمن عادات العرب هو تناوله في العيد، لذلك سنقوم بتوضيح الإجابة الصحيحة عن تلك الأسئلة في السطور التالية.

هل الترمس مسموح في الكيتو؟

نعم، يمكن تناول الترمس في الكيتو ولكن يجب اتباع بعض التعليمات الواجبة عند تناوله، ونظرا لكونه طعام مفضل لكل الشعوب من شرق وغرب القارات، ومن كل مكان حول العالم سنقوم بتوضيح تلك التعليمات كالتالي:

  • الكيتو مسموح فيه بتناول الترمس ولكن بكميات محسوبة، بحيث تستطيع معرفة كم نسبة الكربوهيدرات التي حصل عليها جسمك من الترمس في الحصة الواحدة.
  • تكون الكمية المناسبة من الكربوهيدرات لأي جسم ذو وزن مثالي هي حوالي 20 إلى 50 غرام، فعلى الشخص الذي سوف يقبل على تناول الترمس أن يأخذ منه قدرا في هذه الحدود ولا يتعداها.
  • كما أن أكبر نسب مكوناته هي البروتين الذي يحتاج إليه الجسم في أي نظام غذائي.
  • كذلك يحتوي الترمس على كمية كبيرة من الألياف تعطي للجسم الإحساس بالشبع مما يساعد على إنقاص الوزن بشكل سليم.

إقرأ ايضاً : هل الفشار مسموح في الكيتو | هل الفشار يسبب زيادة في الوزن؟

  • بذلك يكون الترمس مسموح به في نظام الكيتو عند تناوله بدون ملح وبكمية مناسبة وحساب كمية الكربوهيدرات التي يحصل عليها الجسم من خلاله، ويمكنك معرفة ذلك بعد قراءة الفقرة التالية.

السعرات الحرارية الموجودة في الترمس

لتجنب زيادة الوزن والحفاظ على النظام الغذائي المتبع من خلال حمية الكيتو يجب معرفة السعرات الحرارية والكربوهيدرات الموجودة في الترمس، لذلك سنقوم بعرض العناصر الغذائية الموجودة في 100 جرام من الترمس مسلوق كالتالي.

العنصر الغذائي القيمة الغذائية
السعرات الحرارية 119
البروتين 15.6
الكربوهيدرات 9.88
الكالسيوم 51
الصوديوم 4
البوتاسيوم 245

 

بذلك نكون قد قمنا يعرض الإجابة الوافية عن سؤال هل الترمس مسموح في الكيتو؟ مع توضيح العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الترمس، مع تمنياتنا بقوام مثالي وصحة دائمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى