اعشاب لزيادة الوزن

هل الشوفان بيتخن | تعرف على علاقة الشوفان بزيادة الوزن

هل الشوفان بيتخن سؤال يسأله الكثير من الناس وبخاصة ممن يحبون تناول الشوفان بصفة يومية أو مستمرة، وفي نفس الوقت يخافون من زيادة الوزن، وفي الواقع يعد الشوفان أحد أنواع الحبوب الغنية بالألياف الصحية، ويوصف كثيراً في الحميات الغذائية، ولكن هل بالفعل يزيد الوزن؟ هذا ما سوف نعرفه الآن.

هل الشوفان بيتخن؟

يعد الشوفان أحد أنواع الأطعمة التي تستخدم كسلاح ذو حدين، فقد يستخدم في الأنظمة الغذائية للمساعدة في إنقاص الوزن، كما يستخدم أيضاً لزيادة الوزن، ولكن لكل هدف طريقة معينة في استخدام الشوفان، حيث يعتمد زيادة أو نقصان الوزن بسبب الشوفان على الكمية المستهلكة منه وأوقات تناوله.

طرق تجعل الشوفان يزيد من الوزن

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من النحافة يمكن اتباع الخطوات التالية بتناول الشوفان، أما الأشخاص الذين يتجنبون زيادة الوزن لا يجب مطلقاً الاقتراب من أي طريقة من الطرق التالية :

  • تناول الشوفان بكثرة :
    يؤدي زيادة أكل الشوفان عن المعدل الطبيعي إلى زيادة في الوزن، لذلك يمكن تحديد مقدار الوجبة اليومية لمن يتجنبون السمنة وتناول الشوفان بكثرة لمن يعانون من النحافة.
  • جمع الشوفان مع أطعمة أخرى:
    يمكن أن يزيد الشوفان من الوزن عندما يضاف إلى أطعمة أخرى مثل الشوكولاتة في وجبات الإفطار، ويمكن استبدال هذه الإضافات بالفاكهة الطازجة مثل الرمان والتوت والفراولة.
  • إضافة البروتين إلى الشوفان:
    عندما يضاف البروتين أو الوجبات الغنية بالبروتين إلى الشوفان فإنه يجعل وجبة الشوفان تزيد من الوزن حيث أن البروتينات تعد أحد المصادر الغنية بالأحماض الأمينية، والتي تعد أحد المكونات الأساسية لإنتاج الأنسجة العضلية، وبذلك فإن زيادة الوزن ينتج من زيادة الكتلة العضلية للجسم.

إقرأ ايضاً : هل الفشار بيتخن | تعرف على حقيقة هل الفشار بيتخن ولا بيخسس؟

  • الشوفان الجاهز للأكل :
    يمكن أن يزيد الشوفان من الوزن وبخاصة عندما يتم شراؤه في عبوات جاهزة للتناول، مع العلم أن العبوة الموجودة في المتجر والتي تحتوي على العديد من المكونات يمكن أن تساعد في زيادة الوزن نظراً لاحتوائه على بعض الإضافات مثل السكر.

وصفات لزيادة الوزن بالشوفان

  • وصفة الشوفان بالموز والحليب : هي وصفة فعالة في زيادة الوزن ويمكن تحضيرها بسهولة هن طريق جمع مكوناتها وتناوله في الإفطار يومياً.

بعد أن أجبنا على السؤال هل الشوفان بيتخن ينبغي على كل من يتبع نظام للتخلص من السمنة أن يتناول الشوفان في حدود قليلة جداً، ويتناوله من يريد زيادة الوزن كيفما شاءوا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى