اعشاب للتخسيس

هل الكيوي يحرق الدهون | تعرف على فوائد الكيوي الصحية

يحتوى الكيوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم مثل البوتاسيوم وحمض الفوليك والألياف ،وفيتامين ك، وفيتامين سي كما أنه يحتوى على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ،ولا يوجد به سوى نسبة قليلة من السعرات الحرارية ،وفى السطور التالية سوف نعرف هل الكيوي يحرق الدهون؟

هل الكيوي يحرق الدهون أم لا ؟

يحتوى الكيوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على الشبع بدون أن تضيف للجسم سعرات حرارية كبيرة حيث تحتوى الواحدة من الكيوي على 54 سعر حرارى فقط ،وتحتوى على الألياف بمقدار 2.1 جرام أو بمقدار 8 % من القيمة اليومية، كما أنها تحتوى على الدهون بمقدار 0.4 جرام لذلك يتم اضافة الكيوي الى الأنظمة الغذائية التي تهدف الى خفض الوزن.

الفوائد الصحية للكيوي

بعد أن عرفنا هل الكيوي يحرق الدهون أم لا ؟ نتعرف على الفوائد الصحية للكيوي والتي يمكن حصرها في النقاط التالية

  • يساعد الكيوي في علاج ألامساك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف التي تعمل على تنظيم حركة الأمعاء.
  • يحتوى الكيوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم لذلك يساعد على تقليل ارتفاع ضغط الدم ويمكن أن تقوم ثلاث حبات كيوي بنفس الدور الذى تقوم به تفاحة واحدة في تخفيض ضغط الدم.

إقرأ ايضاً : هل الكمون يحرق الدهون؟ | تعرفي على كيفية استعمال الكمون لانقاص الوزن

  • يحتوى الكيوي على البوتاسيوم والألياف التي تساعد في الحفاظ على سلامة القلب وكانت دراسة علمية قد توصلت الى أن من يستهلك البوتاسيوم بمقدار 4069 مليجرام خلال اليوم يقل لديه خطر الوفاة بأمراض القلب الإقفاريه بنسبة 49 % مقارنة بمن يتناول كمية بوتاسيوم أقل.
  • يساعد الكيوي في الحفاظ على البشرة ،والشعر ،والأظافر لأنه يزيد من انتاج الكولاجين في الجسم بسبب وجود نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة في الكيوي ،ويعمل الكولاجين على القضاء على السموم التي تضر البشرة، مما يساعد في جعلها مشرقة ونضرة، كما يحتوى الكيوي على عناصر غذائية تساعد في منع تساقط الشعر.

وبذلك نكون جاوبنا على سؤال هل الكيوي يحرق الدهون أم لا ؟ وتعرفنا على فوائد الكيوي الصحية حتى يمكن الاستفادة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى