اعشاب للمعدة والبطنزيوت الاعشاب

زيت الخروع للبطن | ما هي الجرعة الموصى بها يومياً من زيت الخروع؟

زيت الخروع للبطن يتحدث عنه الكثيرون نظراً لفوائده العديدة وللنتائج الإيجابية التي وجدها الكثيرون من خلال تجربته، ويعرف بأنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والفطريات والبكتيريا، ويمكن استخدامه للمعدة عن طريق تخفيفه بالماء والليمون، والآن سوف نتعرف عليه بشيء من التفصيل.

زيت الخروع للبطن

يوجد مجموعة كبيرة من فوائد زيت الخروع للبطن والمعدة وقد تتمثل تلك الفوائد في :

  • زيت الخروع ملين للبطن :

    يمكن تناول زيت الخروع كنوع من الملينات الطبيعية حيث أنه يوضع على السلطات والأطعمة المختلفة كما يمكن تخفيفه ببعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تجعل فائدته مضاعفة، لذلك فإنه يستخدم كملين ويخفف من الإمساك أو يعالجه ويقي منه تماماً.

  • فوائد زيت الخروع  للمعدة والبطن :
    يستخدم الكثير من الناس زيت الخروع كنوع من الطب البديل من أجل تحسين عملية الهضم وتحسين وظائف الكبد وتقليل الآلام المختلفة في البطن كما أنه يقلل الالتهابات، ووفقاً لبعض الدراسات التي تم إجراؤها عليه تبين أنه يمنع الإمساك ولكن عند الإكثار منه قد يتسبب في نتائج عكسية أو قد يصيب بالإسهال.

إقرأ ايضاً : فوائد الميرمية للبطن | تخلص من انتفاخات البطن ومشاكل تهيج القولون نهائياً

  • زيت الخروع مرطب لجلد البطن :
    يحتوي زيت الخروع على أحماض دهنية وتعمل كنوع من المرطبات الطبيعية، وتستخدم لترطيب البشرة ذلك عن طريق منع فقدان الماء من الجلد مما ينعكس إيجابياً على صحة الجلد ويقلل من الجفاف كما يهدئ من التهابات الجلد.
  • له القدرة على حماية الجلد ويساعد في التئام الجروح:
    حيث أنه يصنف من الدهون الثلاثية التي تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، لذلك فهو يساعد على التئام الجروح ويعالج البثور والندبات الظاهرة على الجلد، وقد اظهرت الدراسات أنه عند وضعه على الجلد فإنه يحسن تدفق الدم ويمنع الإصابة بالعدوى كما يتخلص من خلايا الجلد التالفة.

ما هي الجرعة الموصى بها يومياً من زيت ألخروع ؟

لا توجد دراسات مؤكدة للكميات المسموح بتناولها من زيت الخروع، ومن خلال الدراسة التي بحثت عن العلاقة بين الإمساك وزيت الخروع، فقد تم استخدام جرعة مقدارها 15 مللي لتنظيف الأمعاء قبل الجراحة، ويفضل استشارة الطبيب بشأن الجرعة الواجب الحصول عليها للاستفادة دون حدوث أي آثار جانبية.

بعد أن تعرفنا على فوائد زيت الخروع للمعدة والبطن يمكننا شراؤه من العطار واستخدامه للجلد والمعدة والبطن والاستفادة منه بأقصى ما يمكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى